انطلاق “منتدى الاتّصالات” في البحر الميت الاربعاء

mainThumb
قصر المؤتمرات في البحر الميت

16-11-2022 08:25 AM

السوسنة - تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت الرعاية الملكيّة السامية في مركز الملك الحسين للمؤتمرات بالبحر الميت.

وسيساهم المنتدى بشكل كبير في الترويج لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني وتبادل الخبرات بين المشاركين، كما سيساهم أيضاً في بناء الشراكات مع الشركات العربية والإقليميّة والعالمية.

وسيناقش المنتدى، التقنيات الماليّة، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والبلوكتشين، وعالم الميتافيرس، والبيانات الضخمة، والمدن الذكية، وإنترنت الأشياء، والجيل الخامس، بالإضافة إلى قرية الشركات الناشئة، والتي تحتوي على أنشطة متعددة بما في ذلك صالة مخصصة للمستثمرين يتم خلالها عقد اجتماعات والتشبيك بين المستثمرين ومؤسسي الشركات الناشئة.

كما سيناقش تأثير الذكاء الاصطناعي على القطاعات الحيوية (مثل التعليم والرعاية الطبية والخدمات المصرفية والأعمال) ، وحجم الكميات الهائلة من البيانات المخزنة من قبل الحكومات والمؤسسات الكبرى، والأدوات التحليلية للابتكار والإبداع، وكيفيّة الحماية من الهجمات الإلكترونية وغيرها.

يشار إلى أن المنتدى يعتبر حدثاً استثنائياً يعقد كل عامين في المملكة، ويستعرض المشاركون فيه إمكانيات وتطلعات وخطط شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية.