أسعار الدولار تتراجع عالمياً

mainThumb

16-11-2022 02:10 PM

السوسنة - تراجعت أسعار الدولار اليوم الأربعاء بما يزيد قليلا على أدنى مستوياته في عدة أشهر مقابل معظم العملات الرئيسية، مع تباطؤ التدفقات الداعمة للعملة التي تعد ملاذا آمنا بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن صاروخا تسبب في انفجار في بولندا ربما لم يتم إطلاقه من روسيا. وقال بايدن إن روسيا لم تطلق الصاروخ على الأرجح، ومع ذلك هناك تحقيقات جارية.


وكانت روسيا قد نفت مسؤوليتها عن الانفجار. وسيعقد سفراء حلف شمال الأطلسي اجتماعا طارئا اليوم، ثم مؤتمر صحافي الساعة 11:30 تقريبا بتوقيت جرينتش.

وارتفع اليورو في أحدث المعاملات 0.47 في المائة ليصل إلى 1.0399 دولار. واتجه إلى استعادة أعلى مستوى في 4 أشهر ونصف عند 1.0481 دولار الذي لامسه في اليوم السابق بعد أن جاء تضخم أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أقل من التوقعات، ما عزز الرهانات على أن تضخم أسعار المستهلكين الذي جاء أقل من المتوقع الأسبوع الماضي سوف يتكرر.
كانت العملة الأوروبية الموحدة قد تراجعت عن هذا المستوى إلى 1.028 دولار بعد أنباء الانفجار في بولندا، التي دفعت المتعاملين نحو الملاذ الآمن الدولار، ما تسبب أيضا في انخفاض الأسهم، وفقا لـ"رويترز".

وارتفع الدولار 0.2 في المائة أمام الين الياباني مسجلا 139.63 ين وسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل خلال التداول في طوكيو.


وتراجع الدولار 0.15 في المائة مقابل الفرنك السويسري إلى 0.9418، مقتربا من أدنى مستوى في 7 أشهر سجله أمس.


وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسة 0.24 في المائة إلى 106.26.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد