جلسات خاصة بيوم الطفل العالمي في عمان والمفرق

mainThumb

22-11-2022 09:39 AM

السوسنة - نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، حملات في منطقة صويلح بعمان ومحافظة المفرق، تضمنت جلسات رفع وعي للأطفال وأهاليهم، بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وضمن مشروع برنامج "الشراكة لتحسين آفاق المجتمعات المضيفة والمهجرين قسرا - آفاق ٢٠٢٢" الممول من منظمة العمل الدولية، نظم المعهد جلسات رفع وعي للأطفال والأهالي العاملين في القطاع الزراعي بمنطقتي الباعج والسعيدية في محافظة المفرق.

واستهدفت الجلسات التي جاءت تحت شعار "أهمية شمول ودمج الأطفال بشرائح المجتمع"، الأطفال من ذوي الإعاقة، الذين يتلقون خدمات التأهيل المتخصصة، مع التركيز على أهمية وضرورة شمول ودمج الأطفال ضمن برامج المجتمع المحلي.

وفي منطقة صويلح نظم المعهد جلسة حوارية بالتعاون مع الجمعية الشيشانية، ولجنة صحة المجتمع المحلي، شارك فيها معلمات، ومرشدات، وأمهات، تحت عنوان (صحة الطفل والتعامل مع الأنماط السلوكية المختلفة للأطفال).

وناقشت الجلسة صحة الطفل خلال الخمس سنوات الأولى من حياته، وسولكيات الطفل وتعريفها، والأنماط السلوكية للطفل التي تشكل تحديات في التعامل معه، إضافة إلى كثرة الحركة، والعناد، والخجل، والمخاوف لدى الأطفال.

يذكر ان معهد العناية بصحة الأسرة حاصل على الاعتمادية للمرة الثانية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

كما يقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويا دورات متخصصة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية.