يوم علمي لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية باليرموك .. صور

mainThumb

22-11-2022 02:28 PM

السوسنة - مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك رعى عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور محمد طلافحة افتتاح فعاليات اليوم العلمي لكلية الشريعة للعام الجامعي 2022/2023.


وقال طلافحة في كلمة ألقاها في الافتتاح أن الكلية دأبت منذ تأسيسها على عقد يومها العلمي بهدف فتح قنوات التواصل بين طلبة الكلية وعدد من المسؤولين والباحثين لمناقشة مجموعة من القضايا والمواضيع في مختلف مجالات الدراسات الإسلامية، لافتا إلى أن فعاليات اليوم العلمي لهذا العام تسلط الضوء على المستجدات المالية والمصرفية، والتعاملات الرقمية والاتجاهات المصرفية في الأردن، بهدف اطلاع الطلبة على ما يشهده سوق التعاملات المالية الإسلامية من تطورات جاءت نتيجة للتغيرات الحديثة في التعاملات المصرفية بشكل عام في ظل الثورة التكنولوجية والرقمية التي يشهدها العالم.


وضمن فعاليات اليوم العلمي تم عقد جلستين علميتين الأولى بعنوان "التعامل بالعملات الرقمية في ميزان الفقه الإسلامي" أدارها الدكتور علاء الدين رحال من قسم الفقه وأصوله، وتحدث فيها الدكتور غسان أبو شهاب المدير التنفيذي لدائرة الإشراف والرقابة على نظام المدفوعات الوطني، رئيس لجنة العملات في البنك الأردني المركزي، والدكتور أسامة الفقيه أستاذ الفقه وأصوله بالجامعة.


أما الجلسة الثانية فكانت بعنوان "اتجاهات المصرفية الإسلامية في الأردن"، وأدارها الدكتور عماد بركات أستاذ الاقتصاد الإسلامي في الكلية، وتحدث فيها الدكتور موسى مبارك مساعد المدير العام للبنك الإسلامي الأردني، والدكتور عبد الجبار السبهاني أستاذ الاقتصاد الإسلامي بالكلية.


وتضمنت فعاليات اليوم عرض تقديمي لفعاليات الأيام العلمية والأنشطة التي نظمتها الكلية في السنوات السابقة، وتكريم الطلبة الأوائل في مختلف الأقسام الأكاديمية في الكلية.


وحضر الافتتاح عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، وعدد من المسؤولين في الجامعة، وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية.