مشاورات واجتماعات مغلقة … ما الذي يحدث في النواب

mainThumb

22-11-2022 05:09 PM

عمان - السوسنة - لوزان عبيدات - انطلقت مشاورات واجتماعات مغلقة في أرجاء المجلس النيابي التاسع عشر ، للاتفاق على اعضاء اللجان النيابية الدائمه الأكثر اهمية اختصارا للوقت والجهد الانتخابي تحت القبة .

ومنذ يوم أمس ولغاية هذه اللحظة ، ما زالت المشاورات البعيدة عن أعين الإعلام مستمرة دون الوصول إلى نتائج فعلية نتيجة تمسك بعض النواب بالإنضمام إلى لجان معينة في الدورة العادية الثانية للمجلس .

ولكسب اكثر وقت ممكن ، قام رئيس مجلس النواب ، أحمد الصفدي ، بعقد اجتماع لأعضاء مجلس النواب ، للتأكيد على تفعيل مدونة السلوك رسم ملامح آلية التعاون مع الحكومة من أجل تحقيق المشاريع الوطنية التي وجه إليها الملك في خطاب العرش .

هذا الإجتماع ، جاء عقب مطالبات نيابية كبيرة بتعديل النظام الداخلي للمجلس والتأكيد على مدونة السلوك من أجل الوصول إلى طريق الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري والبرلماني .

وخلال المتابعة ، جرى رصد مناقشات جادة من قبل كتلة الإصلاح النيابية مع الصفدي لحل أزمة النائب المجمدة عضويته حسن الرياطي ، في أقرب وقت ممكن وقبل انتهاء مدة التجميد المحددة من قبل المجلس .

وبحسب مصادر مطلعة ، تبين أن هذه المشاورات " ايجابية " ومدى تقبلها كبيرة مما يؤكد أن عودة الرياطي اصبحت قريبة جدا ومن أهم الملفات المنظورة في الدورة العادية الثانية للمجلس .

وفي وقت سابق وخلال جلسة سرية ، قرر مجلس النواب تجميد عضوية النائب حسن الرياطي لمدة عامين عقب الأحداث التي حصلت في جلسته المنعقدة بـ28 كانون الأول/ ديسمبر 2021.