تغطية مزورة وأخبار كاذبة في مونديال قطر والجماهير غاضبة

mainThumb

24-11-2022 11:37 PM

السوسنة - بعيدا عن المصداقية والواقعية، تستمر الصحف والقنوات التلفزيونية الدنماركية بتقديم تغطية سلبية لبطولة كأس العالم في قطر، اذ انها تركز على كلّ التفاصيل حول المونديال باستثناء كرة القدم، اذ وصل الأمر بالمعلق الرياضي خلال مباراة السعودية والأرجنتين، التشكيك بالرقم الذي أعلنته "فيفا" حول عدد الجماهير الحاضرة في الملعب.

كما واصلت الصحف حملاتها بالتطرق إلى قضايا لا علاقة لها بمجريات البطولة، رغم استياء الجماهير من التغطية السلبية، اذ كشفت مجلة جورناليستن، عن بعض الأخبار الملفقة التي نشرتها الصحف الدنماركية أثناء تغطيتها فعاليات المونديال، بهدف التشويش وإثارة البلبلة، من بينها الإدعاء ان قطر دفعت 200 كرونة يومياً لمشجعين هنود، ليمثلوا دور مشجعي المنتخب الدنماركي.

الا ان صحيفة "جورناليستن" أكدت أنّ رابطة المشجعين حقيقية، وأنّ مؤسسها دنماركي اسمه ستيفن كريستنسن، وليس هنديا، ونقلت عن كريستنسن قوله إن وسائل الإعلام الدنماركية كانت منحازة وتنشر الأخبار من دون التحقق من صحّتها.

وبدورها اعترفت رئيسة تحرير "بي تي"، بيرنيلا هولبول، بأن صحيفتها، وقالت: "عندما يكون هناك تحيز لن يكون بمقدورك رؤية الواقع"، كما قال رئيس تحرير موقع ميديانو بيتر بروخمان: "خُدعنا، ونحن منزعجون للغاية من ذلك".