الأزمات تحذر الأردنيين من الحالة الجوية

mainThumb

28-11-2022 04:53 PM

السوسنة - حذر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات من الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وحذر المركز، الإثنين، من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب وشرق المملكة، كما حذر من خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري.

وأكد المركز ضرورة الحذر من خطر تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وخطر تدني مدى الرؤي الأفقية خاصة في مناطق البادية بسبب الغبار.

وأفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة ترتفع نهار الاثنين لتسجل حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الاجواء لطيفة في اغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وخلال ساعات المساء والليل، تكون الاجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، وهنالك فرصة في ساعات الليل المتأخرة لسقوط زخات خفيفة من المطر في اقصى شرق المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

أما يوم غد الثلاثاء، تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتهطل زخات متفرقة من المطر في جنوب وشرق المملكة بما فيها مدينة العقبة تكون غزيرة احيانا ويصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد، وتتهيأ الفرصة احيانا لتساقط زخات من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وتتحول مساءً الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.