فيلادلفيا : ندوة بعنوان الدراسة والعمل في بريطانيا

mainThumb

28-11-2022 08:08 PM

السوسنة - عقدت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة فيلادلفيا ندوة علمية بعنوان "الدراسة والعمل في بريطانيا، نبذة عن الأبحاث والعيادات التغذوية" على تطبيق Zoom حيث استضافت الكلية الدكتور عبد المنان فاضل، الحاصل على ماجستير في التغذية على مستوى الجزيئات من جامعة هيروت وات في ادنبرة ودرجة الدكتوراة في التغذية العلاجية والالتهاب في جامعة مانشستر ميتروبوليتان في مانشستر ويعمل حاليا كمحاضر في جامعة Liverpool John Moores في المملكة المتحدة.
في بداية الندوة، رحبت عميد كلية العلوم الطبية المساندة - الدكتورة فدوى الحلايقة بالدكتور عبد المنان فاضل وجميع الحاضرين من أعضاء هيئة التدريس والطلبة وأكدت على ان الندوة تهدف الى اعداد الطلبة وفتح مداركهم للعمل في المجتمع الدولي وليس فقط المحلي وهذا يتماشى مع تطلعات الكلية والجامعة المستقبلية ودعمهم المستمر لإقامة الندوات العلمية للطلبة على كافة المستويات.
حيث قدم الدكتور عبد المنان ملخصاً عن دراسة تخصص التغذية السريرية والحميات في المملكة المتحدة متضمناً التكاليف المتوقعة، ومتطلبات الدراسة لكافة المراحل.
ثم تحدث عن طبيعة الأبحاث التغذوية والاتجاهات البحثية الحديثة بما في ذلك الأبحاث الجينية وأبحاث الجهاز الهضمي والعصبي. حيث أشار الدكتور عبد المنان لمجموعة من الأبحاث التي يقوم بها حالياً وتتعلق بعمل البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.
كما قدم الدكتور شرحاً وافياً لاعتماد تخصص التغذية السريرية والحميات وفتح المراكز التغذوية واعتمادها في المملكة المتحدة.
في نهاية الندوة، أجاب الدكتور عبد المنان على استفسارات الحاضرين من أعضاء هيئة التدريس والطلبة، وشكر الكلية والجامعة على فرصة اللقاء، ودكتورة نور بطارسة على التواصل والتنسيق. كما وشكر الطلبة المحاضر والكلية على هذه الندوة.
كما أشارت العميدة إلى إمكانية التعاون مستقبلا مع الدكتور عبد المنان لعقد مزيد من الندوات والدورات التدريبية لطلاب قسم التغذية السريرية والحميات والكلية بشكل عام. والجدي