بالفيديو .. هذا ما تريده السيدة العربية ضحية شفط الدهون بالاردن

mainThumb

29-11-2022 01:11 PM

السوسنة - وثّق مقطع فيديو الحالة الصحية للسيدة العربية رشيدة التي أجرت عملية شفط الدهون بمركز تجميل غير مرخص في العاصمة عمّان وأُدخلت على اثرها للمستشفى بعد ان تسببت العملية لها بمضاعفات شديدة.

وطالبت السيدة العربية رشيدة بأخذ حقها من المتسبب في حدوث هذه الأعراض.

وكانت السيدة رشيدة أُدخلت إلى أحد المستشفيات الخاصة في العاصمة عمان، وذلك نتيجة لتدهور حالتها الصحية بعدما خضعت لعملية شفط دهون في أحد مراكز التجميل.

وعلى اثر الحادثة صرّح مصدر في وزارة الصحة أن كوادر مديرية ترخيص المهن والمؤسسات إضافة إلى عدد من الجهات ذات العلاقة توجهوا إلى المستشفى الخاص للوقوف على الحادثة وملابساتها، وفتح تحقيق في القضية.

كما نفذت لجنة من وزارة الصحة ونقابة الأطباء والمؤسسة العامة للغذاء والدواء رفقة أفراد من الأجهزة الامنية مداهمة لمركز تجميل في منطقة الصويفية يعمل على إجراء عمليات بوتكس وفيلر وشفط دهون.

وأكد مصدر أن جهاز شفط دهون الموجود في مركز التجميل بدائي لا يرقى لأية معايير أمان إضافة إلى أن المركز لا يحتوي على أجهزة إسعاف أولية.

ولفت إلى أن الغرفة التي يتم فيها إجراء العمليات لا تحتوي على أية أجهزة متخصصة وأن التخدير يتم بشكل موضعي فقط، وتم ضبط المواد والأجهزة داخل المركز.

وبناء على المداهمة تم إغلاق المركز بالشمع الأحمر من قبل وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وتحويل القضية إلى المدعي العام لإجراء المقتضى القانوني، فيما لاتزال الطبيبة المشتبه بها متوارية عن الأنظار.