تونس تودع المونديال رغم فوزها على فرنسا

mainThumb

30-11-2022 08:08 PM

السوسنةـ انتهت مباراة فرنسا وتونس بفوز المنتخب التونسي بهدف دون رد.

وودعت تونس المونديال بعد فوز أستراليا على الدنمارك بهدف دون رد.

وخطف منتخب أستراليا بطاقة التأهل الثانية لدور الـ16 بكأس مصر عقب فوزه المثير على الدنمارك بهدف دون رد في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر القادم.

وجاء الهدف من هجمة مرتدة سريعة لمنتخب أستراليا وصلت الكرة لرايلي ماكجري الذي مرر الكرة للاعب ماثيو ليكي في منتصف الملعب وانطلق بها الأخير ثم سدد الكرة بعد التلاعب بالمدافع من داخل منطقة الجزاء لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك.

وبهذه النتيجة وصل المنتخب الأسترالي الى 6 نقاط في المركز الثاني خلف فرنسا، بجدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022، جمعها من الفوز في مباراتين وخسارة مباراة وتسجيل ثلاثة أهداف وتلقي 4 خلال الجولتين الماضيتين.

بينما حل منتخب الدنمارك في المركز الأخير بجدول ترتيب المجموعة الرابعة بنقطة وحيدة جمعها من تعادل وخسارتين وتسجيل هدف وحيد وتلقي ثلاثة أهداف خلال المواجهات خاضهما في كأس العالم 2022.

وجاء تشكيل الدنمارك الرسمي كالتالي : "حراسة المرمى: كاسبر شمكايل، والدفاع: يواكيم اندرسن ، اندرياس كريستنسن، يواكيم ماهل، والوسط: راسمون نيسين، بيبر هوبيرج، كريستان اريكسن، ماتياس جنسن، والهجوم: اندرياس سكوف اولسن ، جبيسبر ليندستروم، مارتين برايثويت.
 
بينما جاء تشكيل استراليا كالتالي: "حراسة المرمى: رايان، والدفاع: بيهيتش، كيي رووليس، هاري سوتار، ميلوش ديجينيك، والوسط: كريج جودوين، ارون موى، جاكسون ارفين، ليكي، والهجوم: رايلي ماكجري ، ميتشيل ديوك.
 
ويتفوق منتخب الدنمارك تسويقياً بواقع 353 مليون يورو، مقابل 37 مليون يورو فقط، بينما يتصدر أعلى اللاعبين قيمة في مباراة اليوم اللاعب بيير إميل هوبيرج لاعب توتنهام الإنجليزي بواقع 45 مليون يورو، فيما يأتي اللاعب ماثيو ريان لاعب كوبنهاجن الدنماركي بواقع 5 ملايين يورو.

وودعت تونس مونديال قطر بأداء مشرف لفت الأنظار ، وبفوز في المباراة الأخيرة على المنتخب الفرنسي.

وانتهى اللقاء الختامي لتونس ضمن منافسات المجموعة الرابعة بفوز نسور قرطاج على الديكة الفرنسيين بهدف نظيف.

في الدقيقة 58 سجل قائد المنتخب التونسي وهبي الخزري الهدف الأول لمنتخب لاده بمجهود فردي رائع مخترقاً دفاعات فرنسا بنجاح بعد أن قطع له الكرة علي بن رمضان من أمام فوفانا.
ولم يشفع الفوز للتونسيين، اذا ان اللقاء الآخر انتهى بفوز الأستراليين الذين خطفوا بطاقة التأهل.

وبات ترتيب المجموعة النهائي:

فرنسا 6

استراليا 6

تونس 4

الدنمارك 1