مدير الأمن العام يزور قيادة شرطة البادية الملكية

mainThumb

05-12-2022 05:03 PM

السوسنة - أكّد مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة خلال زيارة قام بها اليوم الاثنين لقيادة شرطة البادية الملكية على الدور المهم والتاريخي الذي تقوم به في الحفاظ على الأمن والمجتمع على امتداد مسيرة الأردن ، ولها في وجدان الوطن موروثاً من البذل والعطاء.

وأشار إلى الاهتمام الذي توليه مديرية الأمن العام لشرطة البادية الملكية للدور الذي يقومون به في الحفاظ على أمن البادية ولا سيّما أن مناطق البادية مناطق واسعة وتشكل ما نسبته 82 بالمئة من مساحة المملكة ودورهم المهم في تعزيز الأمن السياحي ومنع أية اعتداءات على مصادر المياه والطاقة وبسط الامن والنظام على امتداد الصحراء الاردنية.

واضاف مدير الامن العام أن دعم شرطة البادية الملكية وتوفير كل ما تحتاجه من معدات وآليات أمر على رأس الأولويات ولن نتوانى به لتسهيل عملها على اكمل وجه، لا سيّما في المناطق الصحراوية والوعرة والتي تتطلب وجود آليات ومعدات تتماشى وطبيعة هذه المناطق لتقديم الخدمة الإنسانية والاجتماعية لسكان تلك المناطق ومرتاديها .

وأثنى اللواء المعايطة على الجهود التي تقوم بها قيادة شرطة البادية الملكية من خلال مديريات الشرطة التابعة لها وسرايا الاسناد ، في مكافحة آفة المخدرات ودعم الجهود التي تبذل من كافة الجهات الامنية المعنية، بذلك على رأسها ادارة مكافحة المخدرات ، اضافة الى ادوارهم العامة في التنسيق والتعاون المستمر مع القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي في هذا السياق .


واستمع اللواء المعايطة الى ايجاز قدمه قائد شرطة البادية الملكية بيّن من خلاله ابرز المهام والواجبات الامنية والاحصاءات الجرمية ضمن اختصاص البادية، اضافة الى البرامج المجتمعية مع المجتمعات المحلية في مديريات الشرطة وأبرز الخطط الموضوعة للتعامل مع الظروف الجوية مع بداية فصل الشتاء .

كما واوضح الايجاز الادوار التي تقوم بها شرطة البادية الملكية في مساعدة المؤسسات المعنية في تنفيذ البرامج المتعلقة بتنمية البادية الأردنية وحماية البيئة والترويج للسياحة والحفاظ على سلامة السياح وأمنهم ومنع الاعتداءات على مصادر المياه والطاقة ومكافحة التهريب بكافة أشكاله.