نجوم الكرة الأردنية يعيشون حالة قلق .. تفاصيل

mainThumb

06-12-2022 11:40 AM

السوسنة - يترقب نجوم الكرة الأردنية من لاعبين ومدربين وإداريين، الكشف عن تفاصيل الموسم الكروي الجديد 2023 الذي لم تتضح تفاصيله حتى الآن.

ويعيش اللاعبون حالة من القلق، نتيجة ضبابية المشهد، بسبب عدم إصدار اتحاد كرة القدم أجندة الموسم الكروي المقبل، مطالبين بسرعة الكشف عن التفاصيل، ليتسنى لهم تحديد وجهتهم المقبلة.


وكان اتحاد الكرة قرر قبل موسمين تغيير أجندة ومواعيد مسابقاته لتتماشى مع الخطة الآسيوية، قبل أن يكتشف لاحقا خطأ هذه الخطوة، وبالتالي ضرورة العودة للأجندة القديمة.

وينتظر اللاعبون والمدربون اتضاح تفاصيل بطولات الموسم المقبل، ليتمكنوا من تحديد خطوتهم المقبلة، سواء بالتوجه للاحتراف الخارجي، في حال طال انتظار المنافسات المحلية، أو التوقيع على عقود محلية في حال أعلن الاتحاد عن قرب بدء المنافسات المحلية.

وقال نجم الكرة الأردنية بهاء عبدالرحمن العائد للتو من رحلة احتراف في ماليزيا، أن ضبابية المشهد تربك اللاعبين المطالبين بضرورة الإسراع في إصدار مواعيد بطولات الموسم الكروي 2023.

وبين عبدالرحمن أن اللاعب الأردني يعيش حاليا في حالة من عدم الاستقرار، نتيجة غياب مواعيد محددة للموسم الكروي، متمنيا أن تشهد الأيام القليلة المقبلة اتضاحا للمشهد.

بدوره اعتبر النجم عبدالله ذيب، أن تأخر إصدار برنامج بطولات الموسم المقبل يربك اللاعبين، ويمنعهم من اتخاذ خطوات مدروسة وصحيحة بشأن الاحتراف الخارجي أو المحلي.

وقال إن هناك لاعبين يأملون في الاحتراف الخارجي في حال أعلن اتحاد الكرة عن مواعيد متأخرة لبطولاته المحلية، أما في حال قرب انطلاق المنافسات، فإن اللاعب سيلجأ للتوقيع مع فريق محلي.

المدرب الوطني حسين علاونة، أكد أن ضبابية المشهد بشأن أجندة الموسم الكروي يعتبر أمرا سلبيا للاعبين والمدربين وإدارات الأندية، لافتا إلى أن حالة عدم الاستقرار في مواعيد البطولات تربك المشهد، مطالبا بدراسة مستفيضة بمشاركة أركان اللاعبة، عند وضع خطط مستقبلية للكرة الأردنية، بما في ذلك إصدار أجندة جديدة للمواسم الكروية. (بترا)