مفتي القدس يدين هدم الاحتلال لمسجد رسول الله في الخليل

mainThumb

06-12-2022 03:32 PM

السوسنة - دان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، جريمة سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم مسجد "رسول الله" اليوم الثلاثاء، في بلدة دورا جنوب الخليل.
وقال مفتي القدس في بيان، إن سلطات الاحتلال تصر على المضي في غيها وعدوانها ضد المساجد بحجج واهية، وتحرم المواطنين الفلسطينيين من أداء شعائرهم الدينية فيها، مؤكداً أنها بهذه الممارسات تعتدي على الحق في حرية العبادة التي دعت إليها الشرائع السماوية وكفلتها القوانين والأعراف الدولية.
وشدد على أن هذه الاعتداءات ليست الأولى من نوعها، بل سبقها الكثير، وهي في تزايد مستمر وصلت إلى مراحل خطيرة جداً لا يمكن السكوت عنها، وهي تزيد من حالة التوتر والاحتقان في المنطقة برمتها.
من جانب آخر، استنكر الشيخ حسين أعمال التخريب والتدمير التي تقوم بها سلطات الاحتلال في المسجد الإبراهيمي الشريف بالخليل ومحاولات تهويده.
وأضاف أن ما تقوم به سلطات الاحتلال هو ضمن سياسة ممنهجة وخطيرة في الاعتداء على المقدسات وأماكن العبادة، مناشدا المنظمات والهيئات التي تعنى بحقوق الإنسان التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأراضيه.
ودعا المفتي العام، الدول العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى بذل الجهود الفاعلة لإنقاذ بيوت الله في فلسطين، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، مبينا أن لغة الإدانة والاستنكار لم تعد مقبولة، بل يجب التحرك الفعلي لفضح جرائم الاحتلال في مختلف الأصعدة.