بيان صادر عن رئيس الجامعة الأردنية

mainThumb

05-01-2023 10:44 PM

السوسنة - أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات أن القانون في الجامعة الأردنية هو سيد الموقف والأساس، وأنه لن يكون هنالك أي تهاون في تطبيقه، خاصة فيما يتعلق بالمشاجرات الطلابية.

وأشار عبيدات في بيان إلى أن هناك لجان ستباشر بالتحقيق في حادثة الشجار التي وقعت داخل حرم الجامعة الأردنية مساء اليوم الخميس، وذلك باستدعاء الطلبة المشاركين في المشاجرة والاستماع إلى أقوالهم.

وبيّن عبيدات أن أعداد الطلبة في الجامعة تفوق 53 ألف طالب وطالبة، مشيرًا إلى أن المشاجرات تحدث في كل الجامعات بين قلة من الطلبة لا تمثل الغالبية، لكنّ هذه الحقيقة لن تدفع إلى التهاون مع حدوثها، إذ علينا في الجامعات أن نبحث عن أسباب حدوث المشاجرات؛ فكل من الأسرة والمدرسة والإعلام شركاء في إخفاء هذه الظاهرة التي لا تليق بسمعة التعليم الجامعي وتسيء للجامعات.

وقال أيضًا إنه لا بد من تشجيع الحوار بالأسلوب الحسن بين الطلبة، وعلاج القضايا الطلابية عن طريق وسائل الإعلام بصورة جدية، وتقليص الهوة بين المدرس والطالب، وزيادة الأنشطة الطلابية ودعمها لملء أوقات الفراغ والتنفيس عن الطاقات الكامنة، وزيادة البحث العلمي لدى طلبة الكليات الإنسانية، وتشجيع الطلبة على المشاركة والانضمام للأنشطة والأندية الطلابية.

وأضاف أن ما حدث في الجامعة اليوم هي مشاجرة صغيرة تم فضها من قبل الجامعي وتم السيطرة عليها فورا، وهذا غير مقبول على الإطلاق؛ فهذه جامعة ذات رسالة تعليمية تتمثّل في "تسليح الطلبة بالعلم والمعرفة"، وليست مكانًا للعنف والمشاجرات، وأن الصرح العلمي امتد عطاؤه على مدى ستين عامًا، فحظي بمكانة عزيزة على قلوبنا وسمعة طيبة نظرًا لمكانته العلمية المرموقة محليًّا وعربيًّا وعالميًّا.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد