طرق سهلة لفتح هاتفك عند نسيان كلمة المرور

mainThumb

28-01-2023 06:12 PM

السوسنة - يقوم بعض مستخدمي الهواتف الذكية، بتغيير كلمة مرور الهاتف، أكثر من مرة، لدواعي أمنية، وأحيانا قد يقعون بفخ نسيان كلمة المرور بعد تغييرها، فيعتقدون انهم لن يستطيعوا فتح الهاتف مرة أخرى، وسيفقدون الملفات المهمة والأرقام.

الا ان هناك بعض الحلول الذكية التي يمكن للمستخدمين اللجوء إليها في حال فقدوا كلمة مرور هواتفهم، وفقا لما ذكر في techadvisor.

اذا كان هاتفك من الاصدارات حديثة، استعن بجوجل لتتمكن من الدخول لحسابك عبر ميزة Google Find My Device.

ميزة Smart lock

استخدم ميزة Smart Lock، في أجهزة أندرويد، والتي تتيح إمكانية فتح الهواتف بدون كلمة مرور، لكن عليك تفعيل الميزة قبل أن يحدث الخطأ حتى تتمكن من استخدامها، لتفعيلها اتبع الخطوات التالية:

انتقل إلى الإعدادات، ثم اضغط على Security & lock screen الأمان وشاشة التأمين، وبعدها اختار القفل الذكي Smart lock، ثم ميزة Forgot Pattern Feature

تتواجد هذه الميزة في إصدارات أندرويد القديمة التي تدعم 4.4 أو أقل.

استخدم خدمة Find My Mobile، اذا كنت تمتلك جهاز سامسونج، وذلك من خلال:

تفعيل ميزة Find My Mobile لاستعادة رقم المرور في حال نسيانه أو فقدانه، وذلك من خلال الضغط على Unlock وبعد ذلك سيتم مسح أي أرقام سرية قديمة، ثم أكد اختيارك، وسجل دخولك إلى حساب سامسونج التابع لك.

ضبط المصنع The Factory Reset

اذا أردت حلا سريعا، يمكنك اللجوء لخيار The Factory Reset، لكن قد يتسبب هذا الخيار في فقدان بعض الملفات والأرقام المهمة داخل الهاتف، ولإتمام المهمة عليك تسجيل الدخول إلى Google كما يلي:

يجب أن يكون هاتفك مشحون بنسبة 30%

ادخل إلى الإعدادات

حدد النسخ الاحتياطي وإعادة التفعيل

قم بإعادة تعيين بيانات المصنع

قم بإعادة تعيين الهاتف

قم بمسح كل شيء



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد