نقابة الصحفيين تدعو المجلس القضائي لتطبيق المادة (45) من قانون النقابة

mainThumb

01-02-2023 05:10 PM

السوسنة - خاطب نقيب الصحفيين الأردنيين، الزميل راكان السعايدة، رئيس المجلس القضائي، القاضي محمد الغزو، بخصوص تطبيق المادة (45) من قانون نقابة الصحفيين رقم (15) لعام 1998 وتعديلاته، لافتا إلى قيام المدعي العام / قصر العدل باستدعاء عضو مجلس النقابة الزميل إبراهيم قبيلات وزملاء آخرون في الهيئة العامة للنقابة، دون إشعار النقابة ومجلسها مسبقا بالاستدعاء.

وتنصّ الفقرة (أ) من المادة (45) من قانون نقابة الصحفيين على: "على النيابة العامة أن تُخطر النقابة عند الشروع في التحقيق مع أي صحفي، في أي شكوى قدمت ضده، أو في أي قضية تعرض للتحقيق من أجلها، وللنقيب أو من ينتدبه حضور مراحل التحقيق".

وأكد الزميل السعايدة على إيمان النقابة المطلق بجهود المجلس القضائي في تعميق دولة القانون والمؤسسات، وإرساء قيمها، مشيرا في ذات السياق إلى أن استدعاء الزميل قبيلات وغيره من الزملاء بهذه الطريق ينطوي على مخالفة صريحة للفقرة (أ) من المادة (45) من قانون نقابة الصحفيين رقم (15) لعام 1998 وتعديلاته.

ودعا الزميل السعايدة الغزو إلى الايعاز لمن يلزم بمتابعة تطبيق القانون في مختلف حالات الاستدعاء، معبّرا عن تطلّع النقابة إلى بناء شراكة حقيقية بين الصحافة الوطنية والمجلس الموقّر.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد