بعد تحرش شقيقها بها جنسيا .. مقتل يوتيوبر معروفة على يد والدها

mainThumb

04-02-2023 06:50 PM

السوسنة - ضج الشارع العراقي، بمقتل اليوتيوبر الشهيرة طيبة العلي، خنقاً على يد والدها، إثر خلافات عائلية، بحسب ما أفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، عبر التويتر.

وانتشر على مواقع التواصل، مقاطع حوار بين طيبة ووالدها، الذي لم يكن راضيا عن بقاء ابنته للعيش في تركيا، بينما اتهمت الضحية شقيقها بالتحرش بها جنسيا.

واكد اللواء معن، أن الشرطة المجتمعية، المعنية بملفات العنف الاسري، وزواج القاصرات، والابتزاز الرقمي، قد تدخلت لحل الخلاف العائلي نهائيا، وأجرت اجتماع تمهيدي بهذا الشأن، لكن المفاجأة كانت في اليوم التالي، بخبر مقتل طيبة على يد والدها، الذي سلم نفسه لمركز الشرطة بعد ارتكاب جريمته.

وأكد مصدر أمني في محافظة الديوانية، ان الخلافات العائلية تعود للعام 2015، حيث كانت الأسرة قد سافرت عام 2017 الى تركيا، الا ان طيبة رفضت العودة الى العراق مع عائلتها، وعاشت هناك منذ ذلك الوقت، وكانت تنشر عبر اليوتيوب مقاطع فيديو عن حياتها اليومية في تركيا.

ضج الشارع العراقي بهذه الجريمة، ودعا الكثير من النشطاء للتظاهر صباح الأحد امام المحكمة للمطالبة بالعدالة، في الوقت الذي تتهم فيه الناشطات والمحاميات العراقيات، السلطات بتجاهل الحد من العنف الأسري.

وكشفت منظمة "آيسن" لحقوق الإنسان والتنمية المستدامة في العراق، ان طيبة هربت من أهلها بعد تحرش شقيقها بها جنسيا، وعاشت في اسطنبول، وكانت مقبلة على الزواج من حبيبها محمد الشامي، الا ان أهلها  كانوا ضد زواجها، وعندما جاءت اليوتيوبر الشهيرة إلى العراق لحضور خليجي25، تم تهديدها من قبل ذويها.

ورغم استغاثتها عبر الانستغرام من هذه التهديدات، لم تلقى طيبة نتيجة ولم يتم حمايتها، حتى قتلها والدها خنقا وهي نائمة، بعد ان تم نقلها بشكل قسري من بغداد إلى محافظة الديوانية.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد