مخاطر تحميل البرامج من محرك البحث غوغل

mainThumb

05-02-2023 11:03 PM

السوسنة - يلجأ العديد من المستخدمين، للبحث عن الأجوبة على تساؤلاتهم، عبر محرك البحث الأشهر على الإنترنت "غوغل"، كما يقوم الكثير منهم بتحميل البرامج على أجهزة الكومبيوتر أو التطبيقات على هواتفهم، من خلال الموقع.

الا ان منظمة Spamhaus، لفتت إلى أنه تم تسجيل ارتفاع كبير في ظهور البرامج الخبيثة عبر نتائج بحث غوغل، والتي تحاول التخفي خلف أسماء شركات ومؤسسات معروفة، مثل أدوبي" و"مايكروسوفت" و"تيمز"، وأغلبها ننخفى داخل ملفات "وورد".

وأوضح تقرير لموقع "آرس تكنيكا" الإلكتروني أن إعلانات غوغل الظاهرة داخل الصفحة الأولى من نتائج البحث باتت مرتعاً للمجرمين لنشر برمجياتهم الخبيثة، كما استطاعت شركة الأمن السيبراني "سينتينيل وان" تحديد حملة إعلانية على غوغل، تقوم بدفع برمجيات خبيثة تصيب الأجهزة العاملة على نظامي "ويندوز" و"ماك أو أس" الذي يتيح سرقة البيانات الخاصة بالمستخدمين.

وردت غوغل على هذه الادعاءات، عبر بيان قالت فيه، انه غالباً ما يلجأ المستخدمون السيئون إلى تدابير معقدة لإخفاء هوياتهم والتهرب من سياسات وقوانين الموقع، لذلك تم اطلاق سياسات شهادات جديدة، لتعزيز عملية التحقق من المعلنين، واكتشاف عمليات الخداع المنسقة ومنعها.

وحتى تحمي جهازك من الملفات الخبيثة، عليك اللجوء إلى موقع "virustotal.com" الذي يمكنه فحص تلك الملفات بجميع أنواعها، وفحص الروابط الخاصة بالمواقع الإلكترونية قبل الدخول إليها، ما يمنع عمليات سرقة البيانات الخاصة بالمستخدمين، أو تثبيت أي برمجيات خبيثة على الأجهزة الإلكترونية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد