تفاصيل جديدة بخصوص التلاسن بين النائب العوايشة ووزير العدل

mainThumb

08-02-2023 06:26 PM

السوسنةـ كشفت مصادر نيابية تفاصيل المشاجرة التي حدثت بين النائب عبدالرحمن العوايشة ووزير العدل أحمد الزيادات داخل أروقة مجلس النواب.

وبدأت المشاجرة بمشادة كلامية إثر كلام الوزير أنه "لن يتم مرور" أي مخالفة قانونية للنائب، ليرد عليه النائب بعبارات تم استهجانها من قبل عدد من النواب الذين تواجدوا بالرواق، وكادت ان تصل لـ "مشاجرة بالايدي" لولا تدخل عدد من النواب والوزراء الذين كانوا متواجدين بالقرب من قبة البرلمان.

وذكرت المصادر أن النائب العوايشة تلفظ بألفاظ استهجنها جميع الحضور.

هذا وأعلن رئيس مجلس النواب النائب أحمد الصفدي، الأربعاء، إحالة النائب عبدالرحمن العوايشة إلى اللجنة القانونية بوصفها لجنة سلوك أيضا، بعد توجيه ما أسماها "التطاول" على وزير العدل.
واعتذر الصفدي من وزير العدل باسمه واسم المجلس، قائلا إن مجلس النواب يحتكم إلى النظام الداخلي ومدونة السلوك والدستور، ولا يجوز لأي نائب التطاول على أي وزير، وكذلك لا يجوز لوزير التطاول على نائب.
وبحسب مصادر نيابية، فإن مشادة وقعت بين النائب العوايشة والوزير أحمد الزيادات قبل الجلسة الصباحية، كادت تتطور إلى ما هو أكثر من ذلك لولا تدخل بعض النواب.
ورفض وزير العدل أحمد الزيادات التعليق على ما حدث بينه وبين النائب عبد الرحمن العوايشة داخل مجلس النواب، مكتفيا بالقول:أرفض التعليق لأسباب شخصية وأنا أكتفي بنتائج اللجنة القانونية بصفتها لجنة السلوك.
ووفق مصادر نيابية، فإن النائب العوايشة تحصل على استثناء من الحكومة لتعيين نجله في وزاراتها، ليتم تنسيبه إلى وزارة العدل الأمر الذي رفضه النائب.

وطلب النائب من وزير العدل، بإصدار كتاب لنقل نجله إلى مكان آخر، وهو ما رفضه الوزير بحجة وجود شواغر في وزارته ويعتبر نقله مخالفة قانونية، لتحصل مشادة كلامية بينهما كادت أن تصل إلى مشاجرة بالأيدي.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد