نواب:كيف تم تعيين 84 موظفا في أمانة عمان؟

mainThumb

08-02-2023 08:04 PM

السوسنةـ أكد النواب: امغير الهملان، ومحمد الظهراوي، وسليمان أبو يحيى، وإسماعيل المشاقبة، وخير أبو صعليك، وغازي البداوي، وناجح العدوان، ونمر السليحات، وأحمد السراحنة، ومحمد الخلايلة، وأسامة القوابعة، ومحمد المرايات، وعمر العياصرة، وهايل عياش، ضرورة أن يكون هناك توضيح من قبل "الأمانة" حول المعلومات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تعيين 84 موظفًا من مخزون ديوان الخدمة المدنية لعام 2019.

وشددوا خلال اللجنة الإدارية النيابية، على ضرورة أن يكون المواطن على اطلاع واضح بالإجراءات المتبعة من قبل مؤسسات الدولة، خصوصا فيما يتعلق بالتعيين، مشيرين إلى أهمية أن تكون هذه العملية من خلال الإعلان المفتوح، وعبر أسس وإجراءات تكفل تحقيق العدالة والمساواة بين جميع أفراد المجتمع.

ودعا رئيس اللجنة، النائب المُهندس يزن شديفات، إلى ضرورة اتباع أفضل الممارسات في عملية التعيينات التي تقوم بها مؤسسات الدولة، لتحقيق أعلى معايير الشفافية والنزاهة وقيم العدالة وتكافؤ الفرص.

وأكد، خلال ترؤسه الاجتماع، بحضور أمين عمان يوسف الشواربة، ورئيس ديوان الديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، حرص اللجنة على الوقوف على مسألة التعيينات ومدى التزام المؤسسات بالأسس والمعايير المتبعة وسلامة الإجراءات المتخذة بهذا الشأن.

من جانبه، أكد الشواربة أن التعينات الأخيرة في أمانة عمان لم تكن من خلالها، وإنما جاءت بتنسيب من ديوان الخدمة المدنية، ووفق احتياجات الأمانة، وفقًا للأسس والتعليمات المنصوص عليها في نظام الخدمة.

وفيما يتعلق بنسخة كتاب انتشرت صورته عبر وسائل تواصل اجتماعي، أوضح الشواربة أن الكتاب عمم على إدارات أمانة عمان الداخلية، ولا يتضمن أي قرار في عملية التعيين، مضيفًا أن الاستثناءات الممنوحة لـ"الأمانة" في التعيين بشكل مباشر تكون فقط لعمال الوطن.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد