جامعة العلوم والتكنولوجيا تقيم يوما طبيا مجانيا في سهل حوران

mainThumb

18-03-2023 01:31 PM

السوسنةـ أقامت جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية اليوم السبت بالتعاون مع بلدية سهل حوران، يومًا طبيًا مجانيًا في بلدة الشجرة، نظمته عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع الكليات الطبية في الجامعة.

وتضمنت فعاليات اليوم الطبي الذي رعته نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة سهاد الجندي مندوبًا عن رئيسها الأستاذ الدكتور خالد السالم فحوصات مختلفة في مجالات طب الأسرة، الطب الباطني، الجراحة العظمية، وطب الأسنان، عيادات توعوية، فحص النظر، فحص مستوى السكر، فحص ضغط الدم وإجراء فحوصات مختلفة في مجالات السمع والنطق، والأسنان والوظائف الحيوية واستشارات في العلاج الطبيعي والوظيفي، إضافة إلى التدريب على إنعاش القلب والرئتين للحالات الطارئة.

ونقلت الدكتورة الجندي تحيات الأستاذ الدكتور خالد السالم رئيس الجامعة وأمنياته للحضور بموفور الصحة والعافية، مشيرةً إلى أن مشاركة الجامعة في هذا اليوم تأتي ضمن برنامج واضح ومدروس ينطلق من رؤية الجامعة وتفاعلها ميدانيًا خارج أسوارها لتقوم بمسؤوليتها المجتمعية الأمر الذي يضمن نشر التوعية والتثقيف الصحي واتباع الطرق الصحية السليمة في حياتنا.

وشارك في اليوم الطبي نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية ومشرفي المختبرات وطلبة الماجستير والبكالوريوس في كليات الطب وطب الأسنان والتمريض والعلوم الطبية التطبيقية ومركز صحي الجامعة.
وتقدمت إدارة منطقة سهل حوران بالشكر والعرفان لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على الجهود التي بذلوها في إنجاح هذا النشاط وخدمة المجتمع المحلي، كما ثمن أهالي المنطقة هذا الجهد الخير الذي توليه الجامعة تجاه المجتمع.