مهم للراغبين بالحصول على تصاريح معرشات البطيخ والشمام

mainThumb

20-03-2023 03:53 PM

السوسنة - تدعو امانة عمان الكبرى الاخوة المواطنين الراغبين بالحصول على تصاريح معرشات بيع البطيخ والشمام للتقدم بطلب الكتروني على موقع امانة عمان www.amman.jo .

واكدت الامانة انه لن يتم استقبال اي طلب يدوياً ، وان الطلبات يقتصر تقديمها الكترونياً من خلال موقع الامانة المشار اليه اعلاه ، علماً ان خدمة تقديم الطلبات متاحة حالياً وتستمر لغاية منتصف شهر نيسان المقبل وفقاً للشروط والتعليمات .

ووفقاً للشروط و المواصفات لمعرشات البطيخ و الشمام للموسم الحالي (2023) يعتبر التصريح موسمي ومؤقت ولا يكسب المصرح له حقاً بالإستمرار فترة أطول من المسموحة .

كما نصت بان يقدم طالب التصريح إقرار الحصول على موافقة مالك قطعة الأرض المسبقة مع تعهد ان يتحمل كافة التبعات القانونية والمالية والإدارية المترتبة في حال حصول إعتراض صاحب الأرض تحت طائلة إزالة المعرش دون سابق إنذار ومصادرة التأمين ودون تحمل أمانة عمان لأي تبعات مالية أو إدارية او قانونية.

وشددت الشروط التنظيمية لتصاريح معرشات بيع البطيخ والشمام أن لا تتجاوز مساحة المعرش ( 50م2 ) ويتم عرض البطيخ والشمام داخل المعرش بطريقة لا تشوه المنظر العام وأن يتم حمايتها من التلوث أو التلف ولا يسمح بعرض أي منتجات خارج هذه المساحة ، وان يبعد الموقع المصرح به 12 متر كحد أدنى عن الشارع مع فرشه بالحصمة ليستعمل كموقف لسيارات الزبائن بعد تأمينه بمدخل ومخرج لموقع المعرش وتوفير ساحة للمواقف .

كما نصت أن يبتعد الموقع عن المنعطفات والتقاطعات والجسور والأنفاق والمدارس والإشارات الضوئية ودور العبادة مسافة لا تقل عن ( 200م) ، وعن الأسواق الشعبية مسافة لا تقل عن ( 500م) ، وأن لا يشكل أي عائقاً مرورياً وللجنة الحق بالكشف و تقدير وضع المعرش وملائمته للمواصفات والشروط المطلوبة حسب ما تراه مناسبا وتعتبر قراراتها نهائية وملزمة .

وشددت الشروط الصحية بان يلتزم صاحب التصريح بالمحافظة على نظافة الموقع وجمع القمامة في أكياس بلاستيكية توضع ضمن حاوية محكمة الإغلاق يتم توفيرها من قبل صاحب التصريح قبل منحه التصريح المطلوب ، والتخلص من المنتجات التالفة وغير الصالحة للإستهلاك البشري وإتلافها حسب الأصول .

والزمت التعليمات المصرح لهم تطبيق القوانين والأنظمة والقرارات والتعليمات الصادرة عن الوزارات والدوائر المعنية بما فيها أمانة عمان الكبرى،الصادرة والتي ستصدر لاحقا في هذا الشأن .

ولامانة عمان حق إلغاء التصريح وإزالة المعرش عند إنهاء الموسم أو أثناءه في حال الإخلال بالشروط والمواصفات المطلوبة دون أن يكون لصاحب التصريح أي حق بالإعتراض سواء لدى أمانة عمان الكبرى أو أي جهة أخرى

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

عدد الأردنيين الذين دخلوا السعودية بتأشيرات سياحية بهدف الحج

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

ماذا هتفت الجماهير الأردنية بالدقيقة 25 من مباراة النشامى .. فيديو

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

تجاوزت 46 .. مدينة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة الجمعة

شاهد قوة النيران والدخان باحتراق سيارة كهربائية .. فيديو

إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا .. فيديو