الكوميديا الأردنية حاضرة في الموسم الرمضاني

mainThumb

23-03-2023 04:31 AM

السوسنة - تتميز الدراما الأردنية في الموسم الرمضاني بوفرة في المسلسلات الكوميدية، وستقدم فيه ستة أعمال فنية، حيث يستمر عرض مسلسل "جلطة" في موسمه الخامس من بطولة أمل الدباس وزهير النوباني، ويحمل هذا العام عنوان "كبرت العيلة"، وتنضم لفريق المسلسل الفنانة السورية وفاء موصلي بعد انضمام محمد خير الجراح وجيني إسبر العام الماضي.



وبعد أن اقتصر عرض "وطن على وتر" في العام الماضي على منصة "يوتيوب" فقط، فستعود السلسلة تلفزيونياً، وهي من بطولة: عماد فراجين، ومحمد الطيطي.


كما سيعرض التلفزيون الأردني مسلسل "مشوح وملوح"، الذي يقدمه الثلاثي بلال العجارمة وعمر الطراونة وتالا الحلو، باللهجة المحكية المتعارف عليها في المجتمع الأردني، ويتناول مواضيع اجتماعية وترفيهية بقالب كوميدي.

مسلسلات تعرض لأول مرة
ويعرض لأول مرة "مجمع السعادة" من بطولة حسين طبيشات وشاكر جابر، بمشاركة مجموعة من الوجوه الجديدة، وهو إخراج رأفت الطباخي وأشرف على النصوص والمعالجة الدرامية مساعد مخرج المسلسل الكاتب رعد الحليق.



ومسلسل "عيلة طابقين" والذي يعرض لأول مرة أيضاً، يحمل عنواناً ثانوياً هو "من غامض علمه" للكاتب براء شلش، والمخرج سائد هواري وإنتاج المركز العربي، وبطولة نادرة عمران وخالد الطريفي ووسام طبيلة وعمر زوربا، وتدور أحداثه حول عائلتين تجتمعان في بيت مهجور برفقة محامٍ، يُخبرهما بوجود ثروة طائلة تركها لهما قريب مغترب، شرط تحويلهما البيت إلى فندق، والعمل على إنجاحه لمدة سنة.

 

كوميديا بلون الدراما البدوية 
ومن الملفت في موسم رمضان هذا العام، هو تقديم عمل كوميدي باللون الدرامي البدوي، في تجربة فنية جديدة، يتصدى لها المنتج عصام حجاوي، في مسلسل "شام وشاهة"، من تأليف وفاء بكر، وإخراج ليث حجاوي، وبطولة طارق الشوابكة ورناد ثلجي وعبير عيسى ومحمد العبادي وسهير فهد وجميل براهمة وشاكر جابر وعمر الضمور، ومنيا قديس.

 

إقرأ أيضا:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد