الناصر : التدريب ركن أساسي في تنمية الموارد البشرية

mainThumb

23-03-2023 05:22 PM

السوسنة - أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، أن التدريب ركن أساسي في تنمية الموارد البشرية، مشيرا الى ضرورة بنائه على أسس علمية وموضوعية وفق احتياجات الدائرة وبرامجها لتطوير مهارات وقدرات موظفيها الفنية والسلوكية، وليس على رغبات الموظف الشخصية.

ولفت الناصر خلال اجتماع اللجنة التنسيقية للبعثات والدورات، لمناقشة قضايا الإيفاد والدورات لموظفي القطاع العام اليوم الخميس إلى أهمية الإعداد المسبق للموفدين، لمواجهة التنوع والاختلاف الثقافي في الدول المختلفة، وتمكينهم من تمثيل الأردن بأفضل صورة في دول الإيفاد.

وأشار الى أهمية هذا الاجتماع الذي يؤسس لتطوير عملية الإيفاد في القطاع العام، لتحقيق رؤى جلالة الملك وتوجيهات الحكومة في الإصلاح الإداري ومضامين خريطة تحديث القطاع العام، من خلال الانتقال بعملية إدارة الموارد البشرية نحو مفهوم الكفايات الوظيفية، واستكشاف مواهب الموظفين، وتمكين القيادات.

وناقش الاجتماع عددا من القضايا، منها :التنسيق مع الجهات التي تقدم المنح الدراسية، والتوجه التدريجي نحو التدريب والتدريس عن بعد، والتعاون مع معهد الإعلام الأردني، والاستنكاف عن البعثات والدورات التدريبية، بالإضافة إلى وضع الآليات المناسبة لضمان تحديد المبالغ التي تنفقها الجهات المانحة على الموفدين، والتحديات التي تواجه عملية الإيفاد، ووضع التوصيات.

وحضر الاجتماع رئيس اللجنة أمين عام ديوان الخدمة المدنية المهندس مبارك الخلايلة، ونائب رئيس اللجنة مدير معهد الإدارة العامة المهندسة سهام الخوالدة، وأمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي، وأمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي مروان الرفاعي، وأمين عام وزارة المالية الدكتور عبد الحكيم الشبلي، وأعضاء اللجنة من الدوائر الممثلة في اللجنة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد