لمحبي القهوة .. متى تشرب القهوة بعد كسر الصيام؟

mainThumb

26-03-2023 03:03 AM

السوسنة - إن محبي القهوة لا يصدقون متى تنتهي ساعات الصيام حتى يحظون بفنجان قهوة لإعادة ضبط المزاج وتنشيط الجسم، وعادة ما يحرصون على تناولها بعد وجبة الإفطار وليس علي الريق، فلا يجوز كسر الصيام على فنجان القهوة، لأنه يعرضك للعديد من المشاكل الصحية التي نتعرف عليها وفقا للتقرير المنشور عبر موقع “healthline”.



يحرص الكثير من الصائمين على تناول فنجان القهوة على الريق، والهدف التخلص من الصداع المصاحب لهذا الأمر، ولكن هذا الأمر يعد غير صحي، ومضر، و سنتعرف على هذه الأعراض، ومنها:


-يعمل تناول القهوة على الريق على ارتفاع نسبة السكر بالدم، وقد يتسبب في عدم القدرة علي التحكم في مستوياته بالدم، وهذا الأمرقد يتسبب في الإصابة بمشاكل في القلب.


-أثبتت الدراسات الطبية أن تناول القهوة على الريق يتسبب في الإصابة بالجفاف، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين التي تساعد الجسم في التخلص من السوائل بالجسم.


-يرفع تناول القهوة نسبة التعرض للإصابة بالحموضة في المعدة، لأن تناول القهوة على الريق يتسبب في حدوث إرتخاء للعضلة العاصرة للمريء ويزيد فرص زيادة أحماض المعدة.


-تنبه جميع الأبحاث الطبية على تجنب القهوة على الريق، لأنها تزيد من نسبة إفراز هرمونات التوتر والقلق، وحدوث الأرق.


ويركز التقرير على تناول التمر والشوربة أثناء كسر الصيام لتعويض الجسم ما يفقده من السوائل، وأيضا العناصر الغذائية خلال ساعات الصيام.

 

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد