كتلة شديدة البرودة تؤثر على الأردن في هذا الموعد ..

mainThumb

27-03-2023 12:24 AM

السوسنة - يتابع المختصون في مركز طقس العرب الإقليمي للتنبؤات الجوية عن كثب نواتج المُحاكاة الحاسوبية لحركة الكتل الهوائية والتي باتت تُشير إلى أن هناك كتلة هوائية ذات درجات حرارة باردة بشكل لافت و غير مُعتاد وصولها إلى منطقة شرق البحر الأبيض المُتوسط في مثل هذا الوقت من العام و مندفعة من أواسط أوروبا تؤثر على الأردن اعتباراً من ليلة الأربعاء/الخميس و تمكث في المنطقة مع نهاية هذا الأسبوع.

تحرك الكُتلة الهوائية بهذا الشكل والمسار سيهوي بدرجات الحرارة نهار الخميس بشكل ملموس وحاد بالمُقارنة عما كانت عليه الحال الأيام الماضية وتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 5-7 درجات مئوية. وتُصحب هذه الكتلة بتغير في الأجواء ليُصبح كأنه شتوي و لكنه دون أن يترافق بأي هطولات مطرية هامة، إذ يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق مع هبوب رياح نشطة أحياناً.

ويكون تأثيرات هذه الكتلة واضحاً بشكل كبير في ساعات الليل إذ يكون الطقس ليلاً بارداً للغاية في مناطق عِدّة، وشديد البُرودة في المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه) بحيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى هناك لتقترب من الصفر المئوي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد