هذا ما سيحدث لأسعار الأضاحي في الأردن ..

mainThumb

10-05-2023 09:26 AM

السوسنة - رجّح رئيس جمعية مربي الثروة الحيوانية في الكرك زعل الكواليت ارتفاع أسعار الأضاحي في الأردن متأثرةً بالصراع المُسلّح الدائر في السودان.

وفي التفاصيل ، أبدى الكواليت تخوفه من استمرار الصراع في السودان وان يؤثر سلبا على أسعار الأضاحي في الأردن، خاصة وأن الاستيراد متوقف من ذلك البلد والأسواق مقبلة على موسم الأضاحي.

وقال الكواليت في تصريحات صحفية إن السوق المحلي والخليجي يعتمد نسبيا على اللحوم المستوردة المجمدة والحية، حيث تعد السعودية والامارات من اكبر مستوردي المواشي من السودان، الأمر الذي سيدفع دول الخليج والأردن إلى التوجه لأسواق أخرى مثل رومانيا واسبانيا وجورجيا واستراليا وتركيا لتعويض النقص، الأمر الذي يدفع لارتفاع الطلب عليها وبالتالي احتمال ارتفاع أسعارها.

وبين الكواليت الى ان بعض اصناف اللحوم المستوردة باتت تشهد ارتفاعا نسبيا في السوق المحلي، حيث ارتفع سعر كيلو الروماني 35 قرشا والخروف نحو 10 دنانير تقريبا ..

ولفت الكواليت إلى أن وزارة الزراعة تسمح بالاستيراد من نحو 18 دولة وضمن شرطين اساسيين هما عدم وجود شبه بالمواشي البلدية او ان يكون هناك وباء او مرض منتشر بدولة المصدر، الأمر الذي من شأنه ضمان استقرار الأسعار اضافة إلى مراعاة القدرة الشرائية لدى المواطنين نتيجة توفر مصادر وخيارات متعددة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد