اتفاقيات تعاون بين العلوم والتكنولوجيا وكيلانتان الماليزية

mainThumb

16-05-2023 04:34 PM

السوسنة - وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا، مع جامعة كيلانتان الماليزية، الثلاثاء، اتفاقيات تعاون علمية وبحثية، تؤطر لشراكات استراتيجية.
وتضمنت الاتفاقيات التي وقعها عميد البحث العلمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور طارق مقطش، ورئيس الجامعة الماليزية الدكتور روزلي بن رزاق، بحضور السفير الماليزي في عمان، محمد نصري بن عبدالرحمن، إجراء البحوث والمشاريع العلمية ذات الاهتمام المشترك وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وعقد ورشات عمل وبرامج علمية، بما يسهم في تطوير الجوانب البحثية والأكاديمية، ورفع المستوى العلمي والأكاديمي للجامعتين.
وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم، إن هذا التعاون يعزز من الالتزام باستمرار إثراء جودة البحث العلمي عبر مساهمات متميزة، مؤكدا أهمية الشراكات الإقليمية والدولية مع الجامعات ومعاهد البحوث الدولية من خلال الاتفاقيات والمذكرات مع الشركاء الاستراتيجيين في دعم المخرجات البحثية.
من جهته، أشاد السفير الماليزي بتميز العلاقات التعاونية بين جامعة العلوم والتكنولوجيا ومختلف الجهات التعليمية الماليزية، لما تتمتع به الجامعة من سمعة أكاديمية مرموقة في أواسط المجتمع الماليزي.
بدوره، قال مقطش إنه تم دعم 4 مشاريع بحثية بالتعاون مع جامعة كيلانتان في مجالات النانو تكنولوجي، ومعالجة المياه العادمة، والزراعة، والبيئة، لافتا إلى أن الجامعة تعمل على تعزيز علاقاتها مع الجامعات الماليزية، لبناء قوة عاملة وماهرة وقادرة على المساهمة في تحقيق التنمية والنمو الاقتصادي.

 

اقرأ أيضا:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد