مستشفى الملك المؤسس يحصل على شهادة اعتماد المؤسسات الصحية

mainThumb

07-06-2023 05:45 PM

السوسنة - حصل مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي على شهادة اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) للعام 2023 للمرة الثالثة على التوالي.
ووفق بيان صحفي صادر عن المستشفى، الأربعاء، يأتي هذا الاعتماد، لالتزام المستشفى بالمعايير المتعلقة بسلامة المريض ودقة الإجراءات المتبعة في تقديم الرعاية الصحية.
وقال مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو إن حصول المستشفى على الشهادة يأتي بعد تطبيق المعايير الرئيسية والفرعية الدقيقة كافة في مجالات الخدمات المقدمة للمريض والتعليم والتدريب والتأهيل في بيئة عمل سليمة وآمنة بالإضافة إلى سلامة المنشأة.
وبين الغزو أن المستشفى، بفضل حصوله على شهادات الاعتماد المحلية والدولية سيكون مؤهلا لاستقبال المرضى من كل دول العالم، وأن يقدم خدماته الصحية بمستوى يضاهي المستشفيات العالمية .
وأشاد الغزو بجهود جميع الكوادر العاملة على مختلف مسمياتهم الوظيفية بهذا الإنجاز، والحصول على الشهادات العالمية المعتمدة من خلال تطبيق معايير الجودة والتميز والأمان للخدمات الصحية المقدمة.
من جهته، قال نائب المدير العام رئيس قسم تحسين الجودة في المستشفى الدكتور إبراهيم الفاعوري إن تجديد الاعتماد، جاء بناءً على التقييم النهائي من قبل مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، وبحسب التوصيات المقدمة من أعضاء فريق التقييم الذين قاموا بإجراء عمليات المسح والتقييم.
وبين أن تجديد الاعتماد يضاف إلى شهادات اعتمادية دولية أخرى تؤهل المستشفى ليكون خدميا لأغراض التدريب والتعليم والبحث العلمي بحسب المعايير الدولية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد