افتتاح معرض إيراسموس بلس في الجامعة الأردنية

mainThumb

08-06-2023 02:05 PM

السوسنة - افتتح رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الدكتور ظافر الصرايرة، الخميس، معرض إيراسموس بلس، الذي ينظمه مكتب إيراسموس بلس الوطني.
ويهدف المعرض الذي جرى تنظيمه في الجامعة الأردنية إلى عرض أثر برنامج إيراسموس بلس على المؤسسات، والجامعات الأردنية المشاركة فيه.
وأكد الصرايرة خلال افتتاح المعرض أن برنامج إيراسموس بلس أداة قوية لتعزيز التعاون الدولي، وثقافة التفاهم والاحترام المتبادل بين الدول، مشيرا إلى أثر البرنامج في سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والصناعة، وتعزيز فرص التوظيف للخريجين، والابتكار، ودفع النمو الاقتصادي من خلال تركيزه على التدريب العملي وريادة الأعمال.
من جهته، أكد رئيس التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي، مندوب سفيرة الاتحاد الأوربي في عمان، باتريك لامبريشتس، أهمية تعزيز التعاون في مجال التعليم المهني والتقني وتحسين مخرجاته، بالاستفادة من الفرص المدعومة من الاتحاد، ما سيسهم في رفد الأفراد بالكفايات المهنية المتخصصة، وإعادة النظر بالتخصصات المهنية لزيادة فعالية التعليم والتدريب المهني.
بدوره، بين رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، أثر البرنامج على الجامعة من خلال منح الطلاب فرصاً لتغيير حياتهم للدراسة في الخارج، وتوسيع آفاقهم عبر برنامج الحراك الأكاديمي، مشيرا إلى أن مشاريع بناء القدرات في مجال التعليم العالي مكنت أعضاء هيئة التدريس من المشاركة في المبادرات التعاونية المتطورة مع نظرائهم الأوروبيين، ما ساهم في تدويل الجامعة ورفع مستوى وجودة التعليم فيها.
وأوضح مدير مكتب إيراسموس الوطني في الأردن الدكتور أحمد أبو الهيجاء، أن الأردن وعلى مدار السنوات الماضية كان من أنشط الدول في المشاركة في البرنامج، حيث جرى دعم 55 مشروعاً لبناء قدرات العاملين في الجامعات، وحصول 6500 طالب، وأستاذ، وموظف على فرص للحراك الأكاديمي مع الجامعات الأوروبية.
وأضاف أن المؤسسات الأردنية حصلت خلال العام الحالي على دعم لـ20 مشروعا لبناء قدرات الشباب، و7 مشاريع في قطاع التعليم والتدريب المهني.
وشارك في المعرض نحو 100 شخص من مؤسسات التعليم العالي، ومؤسسات المجتمع المدني، والوزارات والمؤسسات الأخرى ذات العلاقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد