تواصل الاحتفالات بالمناسبات الوطنية

mainThumb

08-06-2023 10:45 PM

السوسنة - تواصلت اليوم الخميس الاحتفالات بمناسبة الأعياد الوطنية وبمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
ونظمت جمعية نشامى محبة الخير الخيرية احتفالاً بمناسبة عيد الاستقلال وتكريم حفظة القرآن الكريم من أبناء المجتمع المحلي بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في مادبا وجمعية شموع الأمل .
وأكدت رئيسة الجمعية رانيا الشخاترة في كلمتها على معاني الاستقلال ومسيرة بناء الدولة الأردنية، وعلى دور الجمعية في نشر الثقافة بين أبناء المجتمع المحلي وأبناء الوطن.
وأكد مشاركون في الاحتفال على الالتفاف حول القيادة الهاشمية وترسيخ كل الجهود لخدمة وطننا الحبيب.
وتخلل الاحتفال الذي رعاه نائب مدير شرطة مادبا العقيد رائد المجالي العديد من الفقرات الثقافية المتنوعة والكلمات، مثلما قامت طالبات مدرسة ابن تيمية بتقديم فقرات بهذه المناسبة.
وحضر الاحتفال، مدير معهد الفسيفساء الدكتور احمد العمايرة، ورئيس الشرطة المجتمعية النقيب هايل الدروبي، والعين محمد الخريبات، ورئيس اتحاد الجمعيات محمود الحيصة، ومدير التنمية سليمان النجادا، وعدد من أبناء المجتمع المحلي.
وفي الطفيلة، نظم تجمع لجان المرأة الأردني/ فرع الطفيلة بالتعاون مع جمعية فرسان الطفيلة الخيرية وجمعية هبة الله الخيرية في غرندل، ووحدة تمكين المرأة في بلدية الطفيلة اليوم، احتفالية بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، وبالمناسبات الوطنية.
واشتملت الاحتفالية على فقرات وطنية عبرت فيها المشاركات عن معاني الفرح والسرور بهذه المناسبات الغالية.
وجاءت فقرات حفل الحناء، وفق ما هو معمول به في العادات والتقاليد الأردنية حيث ارتدت عضوات الجمعيات المشاركة الزي التراثي، وسط أهازيج الفرح والأغاني الوطنية والزغاريد فرحاً بهذه المناسبة.
وقالت مقررة التجمع في الطفيلة الدكتورة كوثر الشباطات، إن هذه الاحتفالية بيوم فرح الحسين جاءت تعبيراً عن مشاعر الفرح والسرور والتهنئة والتبريكات بمناسبة زفاف ولي العهد.
وتضمنت الاحتفالية برنامج فرح وحلقات من الدبكة الشعبية والزغاريد ابتهاجاً بهذه المناسبات الوطنية، مثلما جرى إعداد مجموعة متنوعة من الأكلات الشعبية وتوزيع الحلويات على الزوار المهنئين.
واحتفلت مديرية شباب جرش اليوم بعيد الاستقلال والأعياد الوطنية .
وقال مدير الشباب حمزة العقيلي، إن عيد الاستقلال له رمزية خاصة لدى كافة الأردنيين وخاصة قطاع الشباب أمل المستقبل، مشيراً إلى أن جلالة الملك يولي جل اهتمامه بالقطاع الشبابي منذ تسلم سلطاته الدستورية وعبر كتب التكليف السامية للحكومات المتعاقبة بوضع ملف الشباب على رأس الأولويات .
وحضر الفعاليات، مندوب محافظ جرش الدكتور محمد العوامره، والعين مفلح الرحيمي، والنائب زيد العتوم، والنائب فايزة عضيبات، ومجلس محافظة جرش، ومدراء الدوائر الرسمية، ورؤساء المراكز والأندية الرياضية والفعاليات الشبابية والرياضية والمجتمع المحلي.
واشتمل الحفل على فقرات فنية وطنية ودبكات لعدد من الفرق وقصائد شعرية وطنية .
--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد