جامعة الأميرة سمية تكرم خريجها مسعد مؤسس شركة ريبلت

mainThumb

11-07-2023 10:53 PM

السوسنة - كرّمت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا خريجها أمجد مسعد، والذي تخرج من الجامعة في تخصص علم الحاسوب عام 2010، ويشغل حالياً منصب المدير التنفيذي والمؤسس لشركة Replit، التي أعلنت مؤخرا عن شراكتها مع شركة Google العالمية لتحسين تجربة تعلم البرمجيات وتطويرها.
وأعربت رئيسة الجامعة، الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، عن فخر الجامعة واعتزازها بإنجازات مسعد، على المستوى العالمي، مشيرة إلى أن تميزه يعكس بيئة الريادة والإبداع التي توفرها الجامعة لطلبتها لتحقيق رؤية سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة.
من جهته، أعرب عميد كلية الملك حسين لعلوم الحوسبة، الدكتور أشرف أحمد، عن اعتزازه وفخره بخريج الجامعة أمجد مسعد، الذي يعد اليوم نموذجا في مجال الحوسبة ومطوري التطبيقات.
وحضر عدد من أفراد أسرة مسعد حفل التكريم، بالإضافة إلى نائب رئيس الجامعة الدكتور بسام حمو، وأعضاء مجلس عمداء الجامعة وأساتذة الكليات وطلبتها، وعدد من خريجيها.
بدوره، استعرض مسعد تجربته في عالم البرمجة ومسيرته خلال 12 عاماً، وكيف استثمر وقته بتحويل أفكاره إلى فرص تجارية واقعية، وأصبح علما في عالم البرمجة وتطوير تطبيقاتها على المستوى العالمي.
وقال إنه عمل مع كبرى الشركات العالمية مثل Google وأسس شركته الحالية Replit في 2016 في سان فرانسيسكو- الولايات المتحدة الأميركية،والتي تفوق قيمتها السوقية مليار دولار، لافتا إلى أن الشركة تُعنى بالبرمجة المتكاملة، والهادفة إلى أن تكون البرمجة الأكثر ملاءمة والمتاحة للجميع.
وأوضح أن الشركة مستمرة بتطوير منتجاتها وأنها أطلقت مؤخراً تطبيقا خاصا بها يمكن استخدامه لإنشاء تطبيقات ومواقع إلكترونية.
وعبر مسعد عن اعتزازه بأنه أحد خريجي جامعة الأميرة سمية التي أكسبته تعليما أكاديميا وعمليا كان له الأثر في إبداعه وابتكاره.
وتخلل حفل التكريم أسئلة واستفسارات من الطلبة الحضور للخريج مسعد، وكيفية تحويل أفكارهم إلى مشاريع عملية مميزة.
وفي ختام الحفل، كرّمت رئيس الجامعة الدكتورة أبو الهيجاء، خريجها أمجد مسعد، ليكون هذا التكريم ترجمة لفخر واعتزاز الجامعة بأبنائها لما حققوه من إنجازات ومراكز متقدمة وإنشاء شركات متخصصة على المستوى العالمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد