هذا موعد طرح آيفون 15 .. وتوقعات بفتحة شاحن تايب سي

mainThumb

05-09-2023 11:23 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

تنتظر الأسواق طرح أبل أحدث جيل من هاتفها الذكي آيفون 15 يوم 12 سبتمبر (أيلول) الحالي، خلال مؤتمرها السنوي في مقر رئاستها بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية. ومن المتوقع تزويد الهواتف الجديدة بفتحة شاحن من نوع سي "تايب سي" الشائع في الهواتف الذكية التي تنتجها الشركات الأخرى.
يذكر أن مؤتمر أبل في سبتمبر، يشهد عادة طرح الجيل الجديد من الهاتف آيفون إلى جانب أحدث أجيال الساعة الذكية آبل ووتش. ولم تكشف أبل بدرجة كبيرة عما تعتزم طرحه خلال المؤتمر، واكتفت فقط بالتأكيد على أن المؤتمر السنوي سيكون يوم 12 سبتمبر.
وتريد أبل إحراز نقاط مهمة بالنسبة للجيل الأحدث من هاتفها الذكي الأغلى ثمناً وهو "آيفون 15 برو" من خلال تزويده بأسرع شريحة في العالم وأرق حواف حول الشاشة.
في الوقت نفسه، فإن الفئة الأكبر حجمًا "آيفون برو ماكس" ستكون مزودة بكاميرات تستطيع تقريب الصورة وتكبيرها، وتحسين باقي خصائصها بنسبة كبيرة، حتى تتمكن من مواجهة منافسة هواتف "جالاكسي ألترا" المزودة بإمكانية التقريب من سامسونغ، كما تسعى أبل وإن كانت مترددة، لتزويد كل هواتفها بفتحة الشاحن من نوع سي، وفقًا لشروط الاتحاد الأوروبي.
ونشر موقع "ذا إنفورميشن" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن أيل تستعد لتزويد الجيل المقبل من هاتفها الذكي "آيفون" بمعالج يتفوق بشدة على كل الهواتف المنافسة بفضل الاتفاق التفضيلي الذي وقعته مع شركة صناعة الرقائق الإلكترونية التايوانية "تايوان سيميكونداكتور مانيفاكتشورنغ كوربورشن"، حيث يتيح الاتفاق للشركة الأميركية الحصول على أحدث وأسرع الرقائق التي تنتجها الشركة التايوانية قبل أي من منافسيها بعام كامل.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد