إحياء الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث

mainThumb

09-09-2023 12:47 PM

السوسنة

فى الذكرى السنوية الأولى لرحيل ملكة بريطانيا السابقة الملكة إليزابيث الثانية، تذكرها العائلة الملكية بهذه الذكريات.

تذكر نجلها الملك تشارلز خدمتها المتفانية في خدمة شعبها فى تحية مؤثرة، وتم التكريم في المكان المفضل للملكة والذي توفيت فيه ، قلعة مورال، ونعاها ممتنا لأفضالها وشكر الأمة البريطانية على دعمها متعهدا ببذل قصارى جهده لخدمتها.

وذكر الحب الذي أحاطتهم به الملكة هو وزوجته كاميلا، كما رافق التكريم صورته المفضلة لوالدته والتي كانت تبلغ فيها 42 عاما.

أما عن الأمير ويليام وكيت ميدلتون، حرصا على إحياء هذه الذكرى تحديدا في مدينة سانت ديفيدز ، في قداس قصير في كاتدرائية سانت ديفيدز القديمة، ويذكر أنهما التقوا بأعضاء المجتمع المحلي من الأديرة المجاورة، وغادرا الكاتدرائية وسط هتافات الشعب المتجمعين في الخارج.

أمّا ولي العهد الأمير وليام وزوجته كاثرين، فنعيا على منصة “إكس” (تويتر سابقًا) الملكة: “نتذكّر اليوم الحياة الاستثنائية والإرث الذي تركته صاحبة الجلالة الراحلة الملكة إليزابيث. كلّنا مشتاقون إليك”. وأقرت مشاركتهما في مراسم دينية خاصة في ويلز في كاتدرائية سانت ديفيدس في المدينة التي تحمل الاسم نفسه.

يذكر أن الملكة غادرت الحياة عن 96 عاماً، وعلى مدى العقود السبعة لاعتلائها العرش، أدّت الملكة اليزابيث عملها بأحسن صورة وبقيم لا تتزعزع، ونجحت، رغم كل الأزمات والمحطات الصعبة، في المحافظة على مكانتها الشرعية في حكم البلاد وفي نفوس الشعب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد