روبوت يقلي الدجاج في كوريا الجنوبية

mainThumb

19-09-2023 01:12 AM

عمّان- وكالات- السّوسنة

تعجّ شوارع كوريا الجنوبية، حيث يحظى الدجاج المقلي بشعبية كبيرة، بمطاعم تقدّم هذه الوجبة السريعة، لكن مطعم كانغ جي يونغ يعتمد أسلوبًا مختلفًا؛ إذ أوكل هذه المهمة لروبوتات.
وما يميّز الدجاج المقلي الكوري عن غيره هو كمية الملح المضافة له وأنه يُقلى مرتين، ما يجعله مقرمشًا، وهذه العملية التي تعد أكثر تعقيدًا مما تعتمده سلاسل الوجبات السريعة الأميركية، تتطلب مزيدًا من اليد العاملة وحضور الموظفين لفترات طويلة بجانب الزيت الساخن.
ورأت انتر كانغ، وهي رائدة أعمال تبلغ 38 عامًا، فرصة لتحسين طريقة تحضير الدجاج المقلي في كوريا الجنوبية، وفي حديث إلى "فرانس برس"، أشارت إلى أنّ شرائح الدجاج ولحم الخنزير من أكثر الأطعمة التي تُطلَب في عمليات التوصيل في كوريا الجنوبية، ومن المؤكد أن القطاع يحقق استفادة في حال اعتمد بصورة أكبر التشغيل الآلي لمواجهة مشكلة نقص اليد العاملة.
والروبوت الذي تستخدمه كانغ والمؤلف ببساطة من ذراع ميكانيكية مرنة، قادر على قلي مئة شرحة من الدجاج في ساعتين، وهي مهمة تتطلب نحو خمسة أشخاص وعدد كبير من المقالي الكبيرة.
ولا يسهم الروبوت في تسريع عملية قلي الدجاج فحسب؛ بل يقدّم قطع دجاج ألذ، وفق كانغ. وقالت: "بات بإمكاننا القول بثقة إن روبوتنا يقلي الدجاج أفضل مما يفعله البشر".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد