أجواء خريفية وانخفاض في درجات الحرارة .. تفاصيل

mainThumb

30-09-2023 11:49 PM

عمّان- السّوسنة
أفاد موقع طقس العرب، بأنّ الأجواء تعود لما هو مُعتاد عليه بأن تكون خريفية، مضيفًا أنّه من المتوقع أنْ يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في الأردن، الأحد، لتُصبح أقلِّ من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية.
ويكون الطقس خريفيًا معتدلًا في غالبية المناطق، كما تظهر الغيوم على ارتفاعات مُختلفة قد تعمل على هطول أمطار مُتفرقة في مناطق محدودة، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط على فترات، فيما تنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل بالمُقارنة عمّا كان عليه الحال في الليالي الماضية.
وذكرَ طقس العرب، أنّه تسودُ أجواء توصف بالباردة نسبيًا فوق المُرتفعات الجبلية العالية مع ازدياد في نسب الرطوبة في الأجواء، وأكّد أنّ تأثر الأردن بالكتلة الهوائية اللطيفة يزداد مع منتصف الأسبوع الحالي، حيث تنخفض درجات الحرارة العُظمى في العاصمة عمان وومختلف المناطق عصرًا إلى بداية العشرينيات مئوية.
كما تسود أجواء لطيفة نهارًا فوق المُرتفعات الجبلية العالية، ومعتدلة في باقي المناطق، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مُختلفة وقد تعمل على هطول أمطار مُتفرقة وبخاصة في شمال الأردن.
وأوضح طقس العرب أن الأجواء المتوقعة تأتي نتيجة سيطرة مُرتفع جوي قوي على مناطق شمال غرب افريقيا وصولاً إلى أجزاء واسعة من القارة الأوروبية حيثُ تشهد الأخيرة أجواء أكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد، وعلى إثر ذلك تتحرك كتلة هوائية باردة نسبيًا حول هذا المرتفع.


وهذه توقّعات الأرصاد الجويّة الأردنيّة، للأحد والإثنين:

الأحد 2023/10/01:
نهارًا: تتأثر المملكة بكتلة هوائية رطبة ومعتدلة الحرارة حيث يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة؛ وتسود أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما تظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.
ليـــلًا: الأجواء مائلة للبرودة فوق الجبال العالية، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، مع استمرار تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهنالك احتمال لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء من شمال المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
الاثنين 2023/10/02:
نهارًا: تسود أجواء غائمة جزئيًأ و لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وهناك احتمال لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء من شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.
ليـــلًا: الأجواء مائلة للبرودة فوق الجبال العالية، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، مع تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
كما حذّرت الأرصاد من تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية وبعض مناطق السهول، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي ستشهد هطولًا مطريًا.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد