السياحة تفتتح معرضًا في مقرّ اليونسكو بباريس

mainThumb

04-10-2023 11:35 PM

عمّان- السّوسنة

افتتح وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، الأربعاء، معرض "الأردن مملكة الزمان" في مقر المنظمة الدولية "اليونسكو" في باريس، بحضور المديرة العامة لليونسكو في باريس اودري أزولاي، ومدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، إذْ يضم المعرض الذي جاء بتنظيم من وزارة السياحة والآثار ودائرة الآثار العامة، صور فوتوغرافية لمواقع أثرية أردنية تحكي قصة الأردن مملكة الزمان وأرض الحضارات.
وبحسب بيان للدائرة، قال الوزير القيسي إنّ هذه المجموعة من الصور، تُشكل إطلالة على تراث الأردن الحضاري، الذي شكل بداية الحضارة الإنسانية، والذي يتمتع بسمعة حضارية وسياحية فريدة خاصة.
بدوره، قال بلعاوي إن معرض مملكة الزمان يُعد انطلاقة عالمية تقودها وزارة السياحة والآثار ودائرة الآثار العامة للتعريف بهوية الأردن التاريخية والحضارية.
ويضم المعرض نسخا رائعة نفذها فنانون وحرفيون للوحات فسيفسائية، تمثل مدنا أردنية من كنيسة القديس اسطفان بموقع أم الرصاص الذي يُعد احد مواقع التراث العالمي، إلى جانب نسخ عن قطع أثرية أردنية من عمان تشكل أهم مساهمات وإبداعات العمانيين الحضارية والفنية.
وحضر افتتاح المعرض السفيرة الأردنية في فرنسا لينا الحديد، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ونائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية حمزة الحاج حسن، والمستشار بوزارة السياحة هشام العبادي، وفريق السفارة الأردنية في باريس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد