اجتماع لمدراء مدارس الشونة الجنوبية

mainThumb

11-11-2023 05:41 PM

السوسنة

عقد مدير التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية/ الدكتور مازن هديرس اجتماعاً لمديري ومديرات مدارس اللواء، بحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور شاهر الدريدي،و عدد من رؤساء الأقسام في قاعة مدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية المختلطة.
حيث رحب هديرس بالحضور،وشكرهم على جهودهم في العملية التربوية والتعليمية، وحثهم على بيان موقف جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة الأردنية بالوقوف إلى جانب الأشقاء في غزة وفلسطين والتخفيف من معاناتهم، من خلال الإذاعة المدرسية في الطابور الصباحي بتقديم النشاطات التربوية والإبداعية التي تعزز القيم والاتجاهات الايجابية للطلبة، وحب الوطن والقيادة الهاشمية .
وأشار هديرس إلى عدد من القضايا التربوية خلال متابعاته الميدانية، منذ بدء العام الدراسي 2023/2024 بالتزامن مع اجراءات تنفيذ خطة عمل المديرية، والخطة التطويرية لها كان من أبرزها :-
دوام الهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس ،ومغادراتهم عند مراجعتهم لمبنى المديرية أثناء الدوام الرسمي مشدداُ على ضرورة الإلتزام بالدوام الرسمي والتنسيق المسبق مع المديرية قبل مراجعتها،ومتابعة الكتب الرسمية والرد عليها وضرورة تفعيل خطة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء ،وتفقد المرافق والبناء المدرسي ومزاريب المياه،وحصر الأثاث لغايات الشطب والإتلاف أو الصيانة ،وتطبيق أسس النجاح والرسوب على الطلبة ورصد غياباتهم ومغادراتهم أثناء الدوام الرسمي على منظومة أوبن ايميس والسجلات الإدارية الورقية ،ومتابعة التنسيق مع القسم المعني في المديرية بما يتعلق بالفعاليات والأنشطة التربوية بإبلاغه قبل أسبوع من تاريخ عقد الفعالية وتحت طائلة المسؤولية .
وأكد هديرس على ضرورة أخذ الموافقات المسبقة،والسير بالإجراءات المتبعة حسب القانون فيما يتعلق بالتبرعات المدرسية وتشكيل فريق من المديرية لمتابعة وإعداد تقرير مفصل عن سير العملية التعليمية خلال الحصص الصفية، وأثناء الدوام المدرسي ومتابعة السجلات الإدارية للمدارس ودفاتر العلامات وغياب الطلبة، مؤكداً على ضرورة التواصل مع أولياء الأمور في حال تكرر الغياب للطالب أو الطالبة .
وأوعز هديرس لمدراء ومديرات المدارس بالإشراف المباشرعلى تنفيذ نشاطات مبادرة لمدرستي أنتمي ،والالتزام بالإطار الزمني المحدد لكل نشاط، والتنسيق والمتابعة الحثيثة لتحقيق أهداف المبادرة نظراً لأهميتها وانعكاسها المباشرعلى المجتمع المدرسي.
ونَوَّه هديرس للعمل على توفير بيئة مدرسية تربوية محفزة من خلال تقديم أدوات فاعلة للتغيير الإيجابي الفاعل في الميدان التربوي،وإيجاد البيئة المناسبة للتميز والإبداع المدرسي.
وأوضح هديرس ضرورة الوقوف على نتائج الاختبارات وتحليلها،ورصد علامات الأمتحان الأول على المنظومة الإلكترونية وتزويده بالتقارير الدورية لها .
وتطرق رؤساء الأقسام للعديد من القضايا التربوية والإجراءات الإدارية، لمتابعة الجوانب التي تتطلب شرحها وألية تنفيذها ،والغاية منها ، وذلك من أجل التحسين والتطوير في أداء المديرية والمدارس ككل .
وفي الختام وجه هديرس ،شكره وتقديره لمديري ومديرات المدارس،على جهودهم وتعاونهم متمنياً لهم دوام التقدم والعطاء .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد