استمرار مقاطعة تيك توك في السعودية

mainThumb

02-12-2023 09:02 AM

عمّان- وكالات- السّوسنة

لا تزال الحملة الشعبية الواسعة لمقاطعة تطبيق تيك توك الصيني في السعودية مستمرة، والتي بدأت قبل أسابيع عقب شكاوى من مستخدمين سعوديين تتعلق بفرض تيك توك قيودًا على المحتوى السعودي، وأثارت هذه القيود الشكوك والتساؤلات حول سياسات التطبيق وأهدافه، خصوصاً فيما يتعلق بالمحتوى السعودي.
وتصدّر وسما «#مقاطعة_ التيكتوك» و«#مقاطعه_بثوث_التيك28» وغيرهما مواقع التواصل الاجتماعي، مع دعوات متزايدة إلى حذف التطبيق نهائيًا وعدم استخدامه، لتتعمق الأزمة حينما أشار أكثر من صانع محتوى سعودي بارز إلى قيام تيك توك بحذف مقاطع فيديو تدعم أو تروّج للتطور والتنمية أو المواقف السياسية السعودية، مقابل السماح بنشر محتوى يعدّونه مسيئًا إلى السعودية، الأمر الذي زاد من حدة الغضب الشعبي في السعودية.
ودفعت هذه الأزمة إدارة تيك توك إلى إصدار بيان قالت فيه إنها "ترفض وبشدة تلك الادعاءات؛ لأنها تتنافى مع سياسة التطبيق وقيمه". وأضاف البيان أن ذلك "ينشر صورة مضلِّلة عن سياسات إدارة المحتوى لدى تيك توك".

وأدت الأزمة المشتعلة إلى انخفاض عدد المستخدمين السعوديين لتيك توك بحسب بعض الإحصاءات، كما أعلن عدد كبير جداً من المشاهير السعوديين مقاطعة البث، وتراجع تقييم التطبيق في المتاجر الإلكترونية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد