مهم من المقاومة الفلسطينية وحزب الله

mainThumb

17-12-2023 09:18 PM

السوسنة - متابعات

قالت سرايا القدس إن مجاهديها قصفوا آليات وجنود العدو بقذائف الهاون من العيار الثقيل بمحيط المطاحن جنوب دير البلح.

وذكرت السرايا أنهم رصدوا طائرات العدو تقوم بإجلاء عدد من قتلاه ومصابيه بعد استهدافهم.

على صعيد آخر، قال نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية ان غزة والضفة وكل فلسطين وحدة واحدة، ومن يقرر الحكم هو الشعب الفلسطيني.

وقال: اليوم التالي في غزة هو انتصار، ومن يفكر ما بعد حماس فهو يفكر في وهم، ونريد بكل وضوح وحدة لشعبنا في غزة والضفة.

وتابع الحية، ان الشعب الفلسطيني أمام هجوم بربري ونازي وقاس في كل مكانعلى الاراضي الفلسطينية.

وأشار: نريد وقفا للعدوان ثم نذهب للإعمار والبناء ثم نتحدث بعد ذلك عن الأسرى.

وقال الحية: هدفنا الأساسي هو وقف العدوان على شعبنا وكيفية إغاثة شعبنا، وطوفان الأقصى جاء ردا على الاعتداء على مقدساتنا ومحاولة تصفية قضية شعبنا، وحماس عصية على الاستجابة للتهديدات تحت الضغط، وشعبنا لن يرفع الراية وسيبقى صامدا في أرضه ويحتضن مقاومته، ونطمئن شعبنا وأمتنا بأن المقاومة بخير وصامدة، ونؤكد أن ملف التبادل مغلق حتى يقف العدوان، ولن يردنا عن الدفاع عن شعبنا إلا تحرير أرضنا ومقدساتنا، ليقف العدوان وينسحب فورا من القطاع، ويمكن بعد ذلك الحديث عن تبادل الأسرى وإغاثة شعبنا، فلا يعقل أن نعقد صفقة تبادل مع العدو المجرم تحت النيران.

وتابع: فور توقف العدوان على شعبنا، نحن جاهزون لصفقة تبادل شاملة، والمقاومة صامدة وقادرة على تكبيد العدو مزيدا من الخسائر، ومقاومتنا تصد العدوان وتكبد العدو خسائر في الأفراد والمعدات، والمقاومة لديها الإمكانات للصمود أياما وأسابيع وشهورا.

وقال الحية، العدو لا يهنأ لا في غزة ولا خان يونس ولا الشمال ولا أي منطقة في قطاع غزة، وبمقدور الدول العربية والإسلامية إجبار الاحتلال على إدخال المساعدات لغزة.

وأشار إلى ان 100 شاحنة يوميا غير كافية على الإطلاق لإغاثة شعب غزة المحاصر، فعبر أسبوع التهدئة لم نتمكن من إدخال سوى 300 شاحنة إلى قطاع غزة، وهناك حديث عن فتح معبر كرم أبو سالم ونريد إدخال 500 شاحنة مساعدات يوميا.

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني أنه استهداف 8 مواقع وتجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود مع لبنان، في وقت واصل جيش الاحتلال قصف مناطق جنوبي البلاد.

وأصدر الحزب 8 بيانات منفصلة في أوقات مختلفة الأحد، أعلن فيها استهداف مواقع وتجمعات لجنود الاحتلال.

في الوقت ذاته أفادت وكالة الإعلام اللبنانية أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بغارات جوية وقصف مدفعي مناطق وبلدات في جنوب لبنان، وسط معلومات عن وقوع إصابات.

على صعيد آخر، قالت القناة 12 إن مجلس الحرب سيبحث في اجتماعه الليلة منحى جديدا لصفقة تبادل جديدة.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن قتل الجيش 3 من الرهائن في حي الشجاعية بغزة ترك تداعيات كبيرة على دائرة صنع القرار الإسرائيلية.

وقال عضو مجلس الحرب بيني غانتس إنه تحدث مع عائلات الأسرى عن احتمالات التوصل لاتفاق قائلا إنه لن تكون هناك مشكلة في دفع الثمن وإنما تكمن المشكلة في القدرة على التوصل إلى اتفاق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد