سيارة يمكن قيادتها بذراع بلاي ستيشن 5

mainThumb
سيارة "أفيلا" Afeela

10-01-2024 03:24 PM

وكالات - السوسنة

أثارت سيارة "أفيلا" Afeela في النسخة الجديدة إعجاب الجمهور، حين اعلان شركة Sony Honda Mobility عنها في معرض إلكترونيات المستهلك CES 2024، الذي أقيم بمدينة لاس فيغاس مؤخراً. 

وزاد اعجاب محبي السيارات، في أفيلا عندما عمل إيزومي كاوانيشي، نائب مدير الشركة لقطاع تطوير السيارات الذكية، على استخدام ذراع تحكم منصة ألعاب "بلاي ستيشن 5" لتوجيه النموذج التجريبي للسيارة نحو خشبة المسرح.

ويحرص هذا الاستعراض المذهل لتقنية التحكم بسيارة عن بعد باستخدام تكنولوجيا تحكم الألعاب، على تأكيد كيف للتقنيات الحديثة تقديم تجارب مبتكرة للتحكم في السيارات، وهو ما سيؤثر على تصميم السيارات وأدائها مستقبلًا.

وكانت شركتا "هوندا" و"سوني"، وقعتا عام 2022 اتفاقًا ضخمًا لتأسيس شركة مختصة في مجال صناعة سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات تحمل اسم "Sony Honda Mobility".

مميزات النموذج الجديد لسيارة أفيلا:

يتميز الجزء الخارجي من السيارة بما تسميه سوني وهوندا "شريط الوسائط"، وهو نظام إضاءة خارجي عبر مقدمة السيارة يبث معلومات مثل حالة الشحن والطقس والأعمال الفنية الرقمية، بالإضافة إلى نسخة محوسبة من شارة أفيلا.

مع دخول السيارة، سينكشف الستار عن شراهة تكنولوجيا العرض؛ إذ تتكون لوحة القيادة من شاشة تمتد بعرض الواجهة تعرض المنظر من الكاميرتين الجانبيتين للرؤية الخلفية في حين يتميز مسند الذراع المركزي بوحدة تحكم دوارة لا تختلف كثيرًا عن مفتاح iDRIVE للتحكم باللمس الخاص بعلامة BMW.

وباستطاعة اثنين من الركاب الاستمتاع بشاشات عرض ضخمة في الخلف، بهدف التوسع في المساحة الترفيهية. ويبدو هذا غامضًا، لكن اقتراح شركة Sony Honda Mobility بالتعاون مع شركة Epic Games، باستخدام محرك Unreal Engine الخاص بمطور اللعبة والذي يشغل العديد من امتيازات الألعاب الضخمة، يشير إلى أن القليل من خبرة شركة "سوني" في مجال ألعاب "بلايستيشن" قادمة إلى السيارة.

كما أن قوة الحوسبة، التي تدعم "الهيكل الرقمي" للسيارة، قادرة على أداء 800 تريليون عملية في الثانية. لذلك، إلى جانب مجموعة نقل الحركة التي لم يتم الكشف عنها بعد، ونظام الملاحة الواقع المعزز ووسائل الترفيه التي تم التشويق إليها، ستتولى مجموعة من 45 مستشعرًا وكاميرا مدمجة مع أنظمة مساعدة السائق والسلامة من هوندا لتحقيق المستوى الثالث من القيادة الذاتية؛ ما يعني أن السيارة يمكنها أن تقود نفسها بشرط الإشراف والتدخل البشري إذا لزم الأمر .   

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد