النواب يدين اعتقال الدويك

mainThumb

25-01-2012 02:21 PM

أدان مجلس النواب بشدة اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك والطريقة التي تمت بها واعتبر أن هذه العملية المخالفة لكل القوانين والشرائع الدولية هي اعتداء سافر على الشرعية الدولية لأن الدويك ممثل للشعب الفلسطيني ورئيس منتخب للمجلس التشريعي وبالتالي لا يجوز اعتقاله أو ملاحقته.

وشدد المجلس في بيان له الاربعاء على ضرورة إطلاق سراح الدويك فورا تحقيقا للقانون، مؤكدا أن إسرائيل تهدف من هذه العملية الى عدم إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية وزعزعة إرادة الشعب الفلسطيني في الوحدة والصمود.

واكد المجلس انه يتابع بقلق واهتمام كبيرين هذه الحادثة المدانة ويساند الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وسياسته العدوانية الرامية إلى تهويد الأرض الفلسطينية.

وحيا المجلس الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني والتي من شأنها تمكين الأشقاء الفلسطينيين من إقامة دولتهم المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس وعودة وتعويض اللاجئين الفلسطينيين كافة، داعيا الهيئات البرلمانية الدولية والإقليمية ومنظمات حقوق الإنسان كافة للعمل على وقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الشعب الفلسطيني الأعزل وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة للوصول إلى سلام عادل وشامل ودائم وعودة الاستقرار والأمن للمنطقة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد