شهداء بقصف إسرائيلي لتجمُعي مواطنين في غزة

mainThumb

02-05-2024 06:17 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

استُشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، الخميس، جراء قصف جوي للاحتلال الإسرائيلي استهدف تجمعين لمواطنين في قطاع غزة.
وأفادت مصادر محليّة فلسطينيّة، أنّ مُسيّرة إسرائيلية قصفت بالصواريخ تجمعًا لفلسطينيين بمنطقة النفق في مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد منهم، وأوضحت أن مواطنين تمكنوا من نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة.
وفي هجوم ثان، قصفت مُسيّرة إسرائيلية تجمعًا آخَر لمواطنين في أرض زراعية بمخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة عدد آخر لم يتسنّ تحديده.
وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفًا و596 شهيدًا و77 ألفًا و816 مصابًا.

جاء ذلك وفق التقرير الإحصائي اليومي للوزارة، الخاص بعدد الشهداء والجرحى جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة لليوم الـ209 على قطاع غزة.

وقالت الوزارة إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 28 شهيدا و51 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأضافت أن “حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 34596 شهيدا، و77816 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي”.

وتابعت الوزارة: “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأهابت الوزارة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط على موقع وحسابات الوزارة على مواقع التواصل، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد