مسيرات تضامنية في الأردن دعما لغزة

mainThumb
جانب من المسيرات

23-02-2024 02:07 PM

عمان ـ السوسنة

خرج أردنيون عقب صلاة الجمعة، في مسيرات ووقفات تضامنية نصرة للمقاومة الفلسطينية ودعما لأهالي قطاع غزة، للأسبوع العشرون على التوالي.

وعبر المشاركون في المسيرات والوقفات عن تضامنهم مع الأشقاء في غزة، مطالب بوقف فوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات بشكل مستدام، في وقت تستمر آلة حرب الاحتلال باستهداف كل من هو حي في القطاع وبلا هوادة لليوم الأربعين بعد المئة على التوالي.

ففي العاصمة عمّان، انطلقت مسيرة من أمام المسجد الحسيني منددة بالعدوان الإسرائيلي على أهالي قطاع غزة وقتل الأطفال والنساء.

وشارك المئات من أبناء منطقة جبل التاج شرقي العاصمة عمان في المسيرة الحاشدة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة وجابت شوارع المنطقة، وذلك تضامنا مع الأهل في قطاع غزة وتنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها القطاع على يد قوات الاحتلال الصهيوني بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.
وندد المشاركون بالموقف العربي الرسمي مما يتعرّض له قطاع غزة، مطالبين بموقف حاسم وحازم يوقف العدوان الصهيوني، وكسر الحصار الذي يعانيه القطاع، وفرض إدخال المساعدات الانسانية والإغاثية إلى الأهل الذي يموتون جوعا.
وأكد المشاركون دعمهم المقاومة المسلحة باعتبارها السبيل الوحيد لردع العدوان ودحر الاحتلال، مستهجنين محاولات شيطنة المقاومة.
كما اعتصم مواطنون من أبناء محافظة الكرك بعد صلاة ظهر الجمعة أمام مسجد الربّة الكبير، وذلك تضامنا مع الأهل في قطاع غزة وتنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّضون لها.
واستهجن المشاركون عجز الأنظمة العربية عن كسر الحصار الذي يتعرّض له قطاع غزة، مشيرين إلى أن الحديث عن رفض العرب "التهجير القسري" يستوجب منهم دعم صمود الغزيين من خلال فرض إدخال المساعدات ووقف الحرب البربرية التي يتعرّضون لها.
وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بقطع الجسر البري الذي يحمل البضائع والخضار والفواكه من الأردن ودول خليجية باتجاه الكيان الصهيوني، خاصة في ظلّ منع سلطات الاحتلال دخول المساعدات الانسانية والاغاثية إلى الأهل الذين يموتون جوعا في قطاع غزة.


وبدأت بعد صلاة الجمعة وقفة في محافظة إربد منددة بالعدوان الإسرائيلي على أهالي القطاع وقتل الأطفال والنساء.

وطالب المشاركون في وقفة بمحافظة الطفيلة بحماية المدنيين من جرائم الاحتلال الإسرائيلي ووقف الحرب.

وندد المشاركون بمسيرة في محافظة العقبة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، مطالبين بحماية المدنيين من قصف الاحتلال الإسرائيلي للقطاع.

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد 29,514 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 69 ألفا و616 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد