السفير البولندي يزور ضريح الشهيد الرائد راشد الزيود

mainThumb
السفير البولندي يضع الورود على قبر الشهيد زيود

01-03-2024 11:44 PM

عمان - السوسنة

قام السفير البولندي في عمان لوسيان كاربينسكي، الجمعة بزيارة ضريح الشهيد الرائد راشد حسين الزيود في مقبرة الشهداء بمنطقة غريسا في لواء الهاشمية.

وجاءت هذه الزيارة، بالتزامن مع الذكرى الثامنة لاستشهاده التي تصادف، الجمعة.

وفور خروجه من مقبرة الشهداء، قام السفير البولندي، بزيارة جمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية والتنموية؛ إذ كان في استقباله والد الشهيد اللواء المتقاعد حسين الزيود.

واستذكر السفير تضحيات الشهيد راشد في التصدي للجماعات الإرهابية، مشيراً إلى أن الشهيد الزيود أسهم بتطوير العلاقات وتعزيز التعاون بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية بولندا.

ووجه السفير البولندي الذي رافقه في زيارته الملحق العسكري لبولندا وجنديان من العمليات الخاصة البولندية التي أشرف على تدريبها الشهيد البطل راشد الزيود، التحية الصادقة لرفاق الشهيد الذين ما زالوا يدافعون عن الأوطان ويقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل التصدي للجماعات الإرهابية والفكر المتطرف.

من جانبه، ثمن والد الشهيد، مبادرة السفير البولندي في استذكار تضحيات الشهيد راشد ورفاقه وجميع شهداء الأردن، معربًا عن عميق اعتزازه بهذه اللفتة الكريمة التي تكررت للسنة الرابعة على التوالي.

وتحدث رئيس جمعية الشهيد راشد الزيود غسان الزيود، عن برامج وخطط الجمعية في خدمة المجتمع المحلي التي تشمل رعاية الأيتام وتعليم الفئات المهمشة وتدريب المتطوعين وبرامج التمكين الاقتصادي للنساء وبرنامج ريادة الأعمال للشباب وبرنامج مكافحة الفكر المتطرف، فيما سلم والد الشهيد هدية الجمعية للسفير، وهي عبارة عن الشماغ الأردني المهدب.

يشار إلى أن القوات الخاصة البولندية نشرت فيلماً يشيد ببطولة الشهيد راشد الزيود في العمليات المشتركة الأمنية والدفاعية بين العمليات الخاصة الأردنية والبولندية في الذكرى الخامسة لاستشهاده، كما أعلنت وحدة المهمات الخاصة البولندية في وقت سابق عن إقامة نصب تذكاري للشهيد، وتسمية إحدى أهم منشآت التدريب العسكرية في الوحدة باسمه، وذلك تخليداً لما قدمه من بطولة وعمليات نوعية مشتركة.

ومن الجدير بالذكر أن البطل الزيود استشهد خلال اشتباكات مع خلية إرهابية في محافظة إربد في الأول من آذار عام 2016.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد