السعود يقدم استجوابا بحق رئيس ديوان المحاسبة

mainThumb

29-01-2012 02:20 PM

قال النائب يحيى السعود إنه سيقوم بتقديم استجواب بحق رئيس ديوان المحاسبة للانتقائية التي يتعامل فيها في الرقابة على المال العام.


واضاف النائب السعود خلال مؤتمر صحافي الاحد في مجلس النواب للحديث حول بعثة الحج والعمرة التي تسيرها امانة عمان سنويا ردا على تقرير لجنة التحقيق النيابية الرابعة بشأن وجود مخالفات مالية وادارية انه يشعر ان هناك استهدافا له من خلال التركيز على بعثة الحج والعمرة في الامانة من عام 2006 وحتى عام 2010 باعتباره كان يرأس هذه البعثات خلال تلك الفترة لكنه لم يسم الجهة التي تستهدفه.


ودافع السعود عن رئاسته لبعثات الحج وقال انها كانت تتم وفق الاصول والأسس المعمول بها في امانة عمان منذ عام 1999 وان المياومات والمكافآت كانت تصرف وفق الاصول المعمول بها وبموافقة الحكومة.


وتساءل النائب السعود لماذا اختار ديوان المحاسبة التدقيق في بعثة الحج والعمرة في الفترة 2006 وحتى2010 ولم يدقق بالفترات السابقة رغم ان الاسس المتبعة في تسيير البعثة هي واحدة لم تتغير.


واوضح انه قام بتزويد لجنة التحقيق النيابية بكافة الوثائق والأوراق التي تؤكد انه لا مخالفات مالية وادارية في بعثة الحج.


وقال ان كافة الاجراءات التي كان يقوم فيها خلال ترؤسه بعثة الحج كانت قانونية كما ان كافة الاوراق والمخاطبات التي تتم قبل سفر البعثة كانت قانونية ايضا واختيار الاشخاص للبعثة كان يتم بالقرعة.


واشاد السعود بالدور الكبير الذي تقوم به لجان التحقق النيابية لا سيما اللجنة المتعلقة بأمانة عمان الكبرى من جهد كبير في البحث عن الحقيقةمشيرا الى ان كل الامور المتعلقة بالبعثات تعرض وتدقق من قبل ديوان المحاسبة وكان للديوان مشاركون في البعثة تتزايد اعدادهم من سنة لاخرى.


وتساءل السعود: كيف لديوان المحاسبة ان يحاسب على مخالفة كان اقرها سابقا من خلال إرسال بعض موظفيه في بعثات الحج والعمرة لامانة عمان الكبرى، لافتا الى "أنني سأقوم بتوجيه استجواب لرئيس ديوان المحاسبة حول هذه المسألة".بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد