الجيش يتسلم مشروع القدرات التشغيلية للخدمات الطبية

mainThumb

04-03-2024 06:30 PM

عمان ـ السوسنة

احتفلت القوات المسلحة الأردنيةالجيش العربي في مديرية الخدمات الطبية الملكية، الإثنين، بتسلم مشروع القدرات التشغيلية للخدمات الطبية الملكية لعام 2023، بتمويل من الحكومة اليابانية، والذي نفذه مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

وحضر الحفل مدير عام الخدمات الطبية الملكية، والسفير الياباني في عمّان، والمساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية، وممثل ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في عمّان.

وثمن مدير عام الخدمات الطبية الملكية، دعم الحكومة اليابانية ممثلة بسفارتهم في الأردن وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع على هذا المشروع، الذي يسهم في تعزيز القدرات التشغيلية في تقديم الخدمات الصحية، مؤكداً أن المشروع سيحقق تماسك الجهود وفتح آفاق التعاون المستقبلي وتنفيذ المزيد من المشاريع المقترحة، وأن الخدمات الطبية الملكية ستبقى ملتزمة بدورها الوطني والإنساني بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال السفير الياباني "نأمل أن يسهم المشروع في تعزيز منشآت الخدمات الطبية الملكية لمعالجة التحديات الرئيسية التي يواجهها القطاع الصحي في الأردن، للمساهمة في تحسين نوعية الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى والمراجعين"، معرباً عن سعادته بهذا التعاون الذي تم من خلاله الجهود المشتركة بين الخدمات الطبية الملكية ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وتسهيل مهمة تنفيذ المشروع.

من جانبه، قال ممثل ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "بناءً على علاقات الشراكة طويلة الأمد مع الحكومة اليابانية يفتخر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في دعم الخدمات الطبية الملكية الذي يعتبر واحدا من أهم مزودي الخدمات الصحية في الأردن.

كما افتتح مدير عام الخدمات الطبية، يرافقه الوفد الضيف وحدة العناية الحثيثة الجراحية في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال، واطلع الوفد الضيف على وحدة الكلى الاصطناعية في مدينة الحسين الطبية والتي تم استحداثها بعدد من الأجهزة الجديدة بهدف تعزيز الخدمات المقدمة للمرضى.

ويأتي المشروع بتمويل من الحكومة اليابانية، واشتمل على 92 وحدة غسيل كلى، و5 كراسي غسيل كلى، و28 جهاز مراقبة مرضى، و3 محطات مركزية و6 أجهزة اختبار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد