عودة فيسبوك وأنستغرام للعمل وتوضيح من ميتا

mainThumb

05-03-2024 07:47 PM

عمان ـ السوسنة

علقت شركة "ميتا" على العطل الفني الذي ضرب موقعي "فيسبوك" وإنستغرام"، مساء الثلاثاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم "ميتا" آندي ستون، في منشور على منصة "إكس"،"نحن ندرك أن الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا. ونحن نعمل على هذا الأمر".

وتعطلت منصات شركة ميتا، بما في ذلك "فيسبوك" و"إنستغرام"، عن آلاف المستخدمين.

وأبلغ ما يصل إلى 500 ألف من مستخدمي فيسبوك عن مشكلات في تسجيل الدخول أو الوصول إلى الموقع، الثلاثاء، وفقًا لموقع Down Detector الذي يتتبع انقطاع الخدمة. 

وتم إصدار نحو 50 ألف بلاغ انقطاع فيما يتعلق بـ"إنستغرام" و10 آلاف أخرى لـ"فيسبوك مسنجر"، على الرغم من أن عدد التقارير قد بدأ بالفعل في الانخفاض خلال ساعة من بدايتها.

واكتشف بعض المستخدمين أنه تم تسجيل خروجهم من حساباتهم على "فيسبوك"، بينما تلقى آخرون إشعارات على "إنستغرام" تفيد بحدوث خطأ ما ولا يمكن تحميل خلاصاتهم.

كما تعطل تطبيق "ثريدز"، وهي نسخة شركة "ميتا" المنافسة لمنصة إيلون ماسك إكس (تويتر سابقًا)، وأظهر للمستخدمين رسالة تقول "حدث خطأ ما، يرجى المحاولة مرة أخرى لاحقًا".

وأظهرت صفحة حالة ميتا، الثلاثاء "اضطرابات كبيرة" تؤثر على تسجيل الدخول إلى فيسبوك.

وعلى ذات الصعيد، عاد كل من موقع "فيسبوك" و"انستغرام" و"ثريدز" تدريجيا للعمل، بعد أقل من ساعة من عطل فني مفاجئ، أدى إلى عدم تمكن المستخدمين من الدخول إلى حساباتهم.

 وقال مواطنون إن العطل تمثل بعدم قدرتهم على الوصول إلى حساباتهم، حيث تسبب الخلل في تسجيل خروج المستخدمين من المنصتين.

وتفاجأ مستخدمو منصتي التواصل الاجتماعي فيسبوم وانستجرام بحدوث عطل فني ضرب الموقعين التابعين لشركة ميتا في الكثير من الدول بينها الأردن.

ولدى استخدامه المنصتين مساء الثلاثاء، تفاجأ المستخدمون بالخروج الذات من المنصات وصفحاتهم، ورغممحاولات فتحها مجددا الا أنها لم تنجح.

وأفاد موقع "داون ديتيكتور " الذي يتتبع أعطال المواقع الإلكترونية بتعطل فيسبوك وإنستغرام المملوكين لشركة ميتا لدى آلاف المستخدمين.
كما ذكر حساب مرصد الإنترنت الذي يتتبع الأمن السيبراني والحوكمة الرقمية أن فيسبوك وانستغرام وماسنجر يواجهون حالياً انقطاعات تتعلق بجلسات تسجيل الدخول في بلدان متعددة.
كما أشار الحساب إلى أن الحادث لا يتعلق بانقطاع الإنترنت.
فيما لم تعلق شركة "ميتا" المالكة لفيسبوك بهذا الشأن حتى اللحظة.
وبين مختص فني ان لا يقوم المستخدمون بفتح صفحاتهم حاليا او تكرار المحاولة وحال انتهاء العطل سيقوم الفيسبوك او الانستجرام بإعادة الدخول بشكل تلقائي.

وأضاف انه من الممكن استخدام تطبيقات اخرى للتواصل عدا هاتين المنصتين كتطبيق تلغرام وهو تطبيق آمن وسهل الاستخدام حتى انتهاء العطل الفني .

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد