فرنسا تفرض عقوبة 270 مليون دولار على Google

mainThumb
شركة جوجل

23-03-2024 01:45 PM

وكالات - السوسنة

بعد اكتشاف أن عملاق الإنترنت قام بتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص به والذي أعيدت تسميته فيما بعد باسم "جيميني" دون إشعار مسبق، فرض منظمو المنافسة الفرنسيون غرامة قدرها 271 مليون دولار على شركة جوجل وذلك بسبب انتهاكات تتعلق بقواعد حقوق الملكية الفكرية.

وذكرت الشركة: "لقد حان الوقت للمضي قدمًا"، مضيفة: "نريد التركيز على الهدف الأكبر المتمثل في الأساليب المستدامة لربط الأشخاص بمحتوى عالي الجودة والعمل بشكل بناء مع الناشرين الفرنسيين". وبحسب ما ورد وافقت جوجل على التسوية ووعدت بعدم الطعن فيها، بحسب رويترز، وأشارت الشركة أيضًا إلى أنها اقترحت عددًا من الحلول لمعالجة هذه المشكلات.

تم تغريم ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، مبلغ 270 مليون دولار من قبل فرنسا لانتهاكه اتفاقية إعلامية مع روبوت الذكاء الاصطناعي "جيميني".

وفي بيان، اتهمت الهيئة التنظيمية جوجل بعدم التفاوض "بحسن نية" مع ناشري الأخبار حول السعر الذي كانت مستعدة لدفعه مقابل استخدام محتواهم، وقالت إن جوجل تتعرض للعقاب بسبب "عدم احترام الالتزامات التي تم التعهد بها". في عام 2022."

وأضافت هيئة المنافسة، وفقًا لموقع TechCrunch، أن "جوجل انتهكت التزامها رقم 1 من خلال فشلها في إبلاغ الناشرين بأن المحتوى الخاص بهم قد تم استخدامه لتدريب Cool". وذكرت هيئة المنافسة: "عندما يتعلق الأمر بالإعلان عما إذا كان استخدام المحتوى الإخباري لتدريب خدمة الذكاء الاصطناعي يقع ضمن الحقوق والحماية المجاورة، فإن هذا السؤال لم تتم الإجابة عليه حتى الآن" .   

إقرأ المزيد : 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد