كيفية الوقاية من الحساسية بسبب الحفاظات المبللة

mainThumb
تتهيج بشرة الطفل عندما يترك الحفاظ لوقت طويل جداً

25-03-2024 06:27 PM

السوسنة

بالعربية: طفح الحفاظات هو حالة شائعة يمكن أن تجعل بشرة الطفل حمراء وجافة وقاسية وحساسة. معظم الحالات ستتحسن ببساطة من خلال تغييرات بسيطة في تغيير الحفاظ.
ما الذي يسبب طفح الحفاظ؟
عادةً ما يكون طفح الحفاظ نتيجة لتهيج أو عدوى أو حساسية.
التهيج. يمكن أن تتهيج بشرة الطفل عندما يترك الحفاظ لوقت طويل جداً ويتم تكرار البراز (أو الحفاظ نفسه) على البشرة بشكل متكرر.
العدوى. يغير البول مستويات الحموضة في البشرة، وهذا يتيح للبكتيريا والفطريات النمو بشكل أسهل. والمواد التي تمنع تسرب الحفاظ أيضًا تمنع تداول الهواء، مما يخلق بيئة دافئة ورطبة حيث يمكن للبكتيريا والفطريات الازدهار وتسبب الطفح.
الحساسية. يمكن للأطفال الذين يمتلكون بشرة حساسة أن يطوّروا أيضًا طفح الحفاظ. بعض أنواع المنظفات، والصابون، والحفاظات(أو أصباغ الحفاظات)، أو مناديل الأطفال يمكن أن تؤثر على البشرة الحساسة وتسبب طفحاً.
أيضًا، بدء تقديم الأطعمة الجديدة يمكن أن يغير محتوى وتردد براز الطفل، مما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى ظهور طفح حفاظي. والإسهال يمكن أن يجعل الحالات القائمة من طفح الحفاظ أسوأ.
طفح الحفاظ الذي يستمر لأكثر من عدة أيام، حتى بعد تغيير روتين تغيير الحفاظ، قد يكون ناجمًا عن الخميرة المعروفة باسم Candida albicans. غالبًا ما يكون هذا الطفح أحمر اللون قليلاً، ومرتفع قليلاً، ويحتوي على نقاط حمراء صغيرة تنتشر خارج الجزء الرئيسي من الطفح. غالباً ما يبدأ في الثنايا العميقة للجلد ويمكن أن ينتشر إلى الجلد الأمامي والخلفي للطفل. الأدوية المضادة للبكتيريا التي يتم إعطاؤها للطفل أو للأم التي ترضع يمكن أن تسبب ذلك، حيث أنها تقتل البكتيريا "الجيدة" التي تمنع نمو الخميرة Candida.
كيفية علاج طفح الحفاظات؟
للمساعدة في تخفيف طفح الحفاظات، قم بفحص حفاظ طفلك بشكل متكرر وقم بتغييره فوراً بمجرد أن يكون مبللًا أو متسخًا. قم بتنظيف منطقة الحفاظ بلطف باستخدام الصابون والماء وامسحها جافة. تحتوي الكريمات والمراهم التي تحتوي على أكسيد الزنك أو البترول على مكونات تساعد في تهدئة البشرة وحمايتها من الرطوبة. يجب توزيعها بسمك (مثل تغطية الكيك) في كل مرة تغيير حفاظ. تم تطوير منتجات مثل بيبانثين خصيصًا لعلاج طفح الحفاظات.
يقترح بعض الخبراء السماح لطفلك بالبقاء بدون حفاظ لعدة ساعات يوميًا لتمكين البشرة المتهيجة من الجفاف و "التنفس". يمكن تحقيق ذلك بسهولة إذا وضعت طفلك في سرير به أوراق مضادة للماء أو على منشفة كبيرة على الأرض.
غالبًا ما يختفي طفح الحفاظات في غضون 2 إلى 3 أيام مع العناية في المنزل، على الرغم من أنه قد يستمر لفترة أطول.
الجميع يرغب في ولادة طفل سعيد وصحي، ولكن الأطفال غالباً ما يعانون من الإزعاج الناتج عن حبوب الحفاظات - حالة تجعل الجلد تحت الحفاظ أحمر وحساس. ساعد طفلك عن طريق اتباع نصائح أخصائيي الأمراض الجلدية للوقاية من حبوب الحفاظات وعلاجها في المنزل:
1. قم بتغيير حفاظات الأطفال القذرة في أسرع وقت ممكن. أهم نصيحة لعلاج والوقاية من حبوب الحفاظات هي تغيير جميع حفاظات الأطفال القذرة - حتى إذا كانت مبللة فقط - في أسرع وقت ممكن. يقلل ذلك من الرطوبة على الجلد التي يمكن أن تسبب التهابًا في الحبوب.
2. كن لطيفًا عند تنظيف منطقة الحفاظ. استخدم الماء وقطعة قماش ناعمة أو مناديل الأطفال التي لا تحتوي على كحول أو عطور. إذا كانت حبوب الحفاظ شديدة، استخدم زجاجة رش ماء لتنظيف المنطقة، حيث يكون هذا ألطف على الجلد. بعد ذلك، اسمح للمنطقة بالجفاف بالهواء. دع طفلك يكون بدون حفاظات قدر الإمكان للسماح للجلد بالجفاف والتعافي.
3. ضع كريم حفاظات يحتوي على أكسيد الزنك. هذا مهم بشكل خاص إذا كان الجلد ما زال أحمرًا بين تغييرات الحفاظ. إذا كان لدى طفلك حبوب حفاظات شديدة، فقم بوضعه كما لو كنت تقوم بتغطيته كالكعكة. لا حاجة لإزالة الكريم في كل تغيير للحفاظ. يمكن إزالته بالكامل في نهاية اليوم.
4. اتصل بطبيب أو أخصائي الأمراض الجلدية المعتمد إذا ظهرت على طفلك علامات عدوى في الجلد. قد تشمل علامات العدوى في الجلد ارتفاعًا في درجة الحرارة، وظهور بثور، وتصريف قيحي من حبوب الحفاظ، وحبوب حفاظ لا تزول بعد العلاج أو تزداد سوءًا. علامة أخرى على وجود عدوى في الجلد هي إذا كان الطفل في حالة ألم أو يصعب تهدئته.
الأطفال لديهم بشرة حساسة للغاية، وفي بعض الأحيان على الرغم من أفضل جهد من الوالدين، قد تحدث حبوب الحفاظ. إذا لم تختف حبوب حفاظ طفلك، أو إذا كان لديك أسئلة أو مخاوف حول العناية ببشرة طفلك، فاستشر أخصائي الأمراض الجلدية المعتمد.
بالعربية:
عادة ما يكون طفح الحفاظ نتيجة لتهيج أو عدوى أو حساسية. يمكن أن يحدث التهيج عندما يترك الحفاظ لفترة طويلة جدًا ويتكرر تعرض البشرة للبراز بشكل متكرر. يمكن أن يتسبب البول في تغيير مستويات الحموضة في البشرة، مما يسهل على البكتيريا والفطريات النمو. الأطفال ذوو البشرة الحساسة قد يطورون طفح الحفاظ أيضًا بسبب المواد المستخدمة في الحفاظات أو مناديل الأطفال. إضافة إلى ذلك، بدء تقديم الأطعمة الجديدة للطفل يمكن أن يغير تركيبة البراز ويزيد من احتمال ظهور طفح الحفاظ.
لعلاج طفح الحفاظ، يجب تغيير الحفاظ بانتظام وتنظيف منطقة الحفاظ بلطف باستخدام الماء والصابون وجفافها جيدًا. يمكن استخدام كريمات تحتوي على أكسيد الزنك أو البترول لحماية البشرة وتهدئتها. بعض الخبراء يقترحون السماح للطفل بالبقاء بدون حفاظ لفترات قصيرة لتمكين البشرة من التجفيف. إذا استمر طفح الحفاظ لأكثر من عدة أيام، قد يكون نتيجة للخميرة Candida albicans ويحتاج إلى علاج طبي.
من المهم أيضًا تغيير الحفاظات القذرة بسرعة وتنظيف منطقة الحفاظ بلطف. يجب استخدام ماء وقطعة قماش ناعمة أو مناديل الأطفال الخالية من الكحول والعطور. يمكن استخدام كريم حفاظات يحتوي على أكسيد الزنك لعلاج حبوب الحفاظ الشديدة. في حالة ظهور علامات عدوى في الجلد، يجب الاتصال بطبيب أو أخصائي الأمراض الجلدية.


مصادر إضافية


https://www.aad.org/public/everyday-care/itchy-skin/rash/treat-diaper-rash



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد